حرية «إيسكو» وخنق «جريزمان».. «روشتة» ريال مدريد للفوز على «جاره اللدود»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يستضيف أتليتيكو مدريد، خصمه ريال مدريد، مساء اليوم، في أول لقاءات الفريقين في ملعب الروخي بلانكوس الجديد «واندا متروبوليتانو»، ضمن مباريات الجولة الـ12 للدروي الإسباني «لا ليجا».

ريال مدريد يوجد في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر برشلونة، وهو نفس رصيد أتليتيكو من النقاط، الذي يوجد في المركز الرابع بفارق الأهداف.

ويمتلك زين الدين زيدان، المدير الفني للميرينجي، نسبة انتصارات خارج الديار بلغت 79.4%، حيث فاز فى 27 مباراة من إجمالى 34 خارج معقل «سانتياجو بيرنابيو» وهي الأعلى في تاريخ الملكي.

وتحت قيادة زيزو، سجل الريال خارج ميدانه 91 هدفا، فيما سكنت شباكه 35 هدفًا، محققًا انتصارات كبيرة، أكبرها على بيتيس بنتيجة (6/1).

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة، أكد سيميوني، مدرب الأتليتيك، أنهم سيواجهون أقوى فريق في العالم، مضيفًا: «ستكون مباراة قوية وتنافسية، دائما هذا النوع من المباريات تكون مليئة بالحماس والطموح، منذ وصولي إلى هنا، تكون مباريات الديربي بنفس القوة».

ويتسلح ريال مدريد بعودة ظهيره الأيمن كارفخال، بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة، وتأمل جماهير الملكي أن تنتهي مشكلة الجبهة اليمنى التي كان يشغلها المغربي الشاب، أشرف حكيمي، ولم يظهر بصورة جيدة.

وفي ظل استمرار غياب نافاس للإصابة، من المتوقع أن يبدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: كاسيا.
خط الدفاع: مارسيلو، فاران ، راموس ، كارفاخال.
خط الوسط: كروس، كاسيميرو، مودريتش.
خط الهجوم: إيسكو، بنزيمة، رونالدو.

أما التشكيل المتوقع لأتليتيكو فهو كالتالي..

حراسة المرمى: أوبلاك.
خط الدفاع: لوكاس، سافيتش، جودين، خوانفران.
خط الوسط: ساؤول، جابي، كوكي، توماس بارتي.
خط الهجوم: كوريا، جريزمان.

وتقدم لكم «التحرير» أبرز الملامح الفنية للمباراة..

1- انطلاقات الأظهرة

يمتلك ريال مدريد أفضل ظهيرين في العالم في نظر الكثيرين، خاصة على الصعيد الهجومي وصناعة الأهداف، وبالطبع عليه استغلالهما، لكن يجب الحذر من المساحات التي ستوجد خلفهما، مع وجودهما باستمرار في المساندة الهجومية.

2- الكرات الثابتة

قلبا دفاع الميرينجي، من المميزين عالميًا في ضربات الرأس بشدة خلال الكرات الثابتة، وهو حل هجومي يلجأ له الريال في كثير من الأحيان لفك شفرات دفاع الخصم، فهم مدافعون بدرجة هدافين.

​3- رقابة «جريزمان»

أحد افضل مهاجمي العالم، وسجل بالفعل في مرمى الريال من قبل، لذلك يجب فرض رقابة لصيقة عليه، حتى لا تزداد المباراة صعوبة على الملكي.

4- تصويبات «كاسميرو»

حل من الحلول التي يمتلكها الريال في حالات التكتل الدفاعي، واستخدمه الدولي البرازيلي في أكثر من مناسبة ونجح في تسجيل أهداف، لعل أبرزها مواجهة نابولي في دور الـ16 لدوري الأبطال، والأهم بالطبع نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس.

5- حرية «إيسكو» في الملعب

لا يوجد الدولي الإسباني في مركز محدد في الملعب بل يتحرك بحرية تامة لصناعة اللعب وخلخلة دفاعات الخصم، وفي حالة كان اليوم جيدًا لإيسكو يصبح اليوم جيدًا لريال مدريد.

شارك الخبر على