كوكا ما يحدث في فلسطين يحطم القلب

٧ أشهر فى البلاد

ما زال الهجوم الإسرائيلي على غزة مستمرًا، وقد وقف العديد من نجوم الرياضة والجماهير الرياضية في الملاعب في جميع أنحاء العالم متضامنين مع الشعب الفلسطيني. تعمدت الزاوية المتخصصة في “البلاد سبورت” تسليط الضوء على تعليقات النجوم والتعاطف الذي يظهرونه، ودعمهم لفلسطين في وجه الحرب التي تشنّها إسرائيل عليها.
 وكتب المصري أحمد حسن “كوكا”، لاعب نادي بينديك التركي، رسالة مطولة على منصة “إكس” باللغة الإنجليزية، جاء فيها “انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عاما، ولهذا السبب إنّ لدي متابعين وأصدقاء من غير العرب. لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين، مخصّصة لكم”.
ومنذ 7 أكتوبر يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألف فلسطينيا، وإصابة عشرات الآلاف، بحسب وزارة الصحة. ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.
لكن هذا التواطؤ الأميركي مع إسرائيل جعل من هذه الأخيرة تتمادى في قتل الأبرياء من الأطفال والنساء وقصف المستشفيات ومنع الماء والطعام والكهرباء عن قطاع غزة المحاصر، ما يضاعف المأساة الإنسانية المرعبة.
وقال كوكا “أعتقد أنه إذا كان لديك قطعة صغيرة جدا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمُحطّم بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام. لذلك، أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة”.
وترفض إسرائيل أي حديث عن وقف إطلاق النار حتى الآن وتحظى بدعم من أميركا في هذا القرار؛ لأنها تؤكد على أن حماس ستقوم بتكرار العملية التي قامت بها في 7 أكتوبر الماضي، وهذا بالتحديد ما أعلنه صراحة وزير الخارجية الأميركي بلينكن.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على