مؤتمر ل"حماس" مواكبة لتطورات "طوفان الأقصى" نتنياهو خائف من الفشل وما سيحدث بعد الحرب

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; عقدت حركة quot;حماسquot; مؤتمرا صحافيا في مكتب ممثلها في بيروت، مواكبة لتطوّرات معركة quot;طوفان الأقصىquot; والعدوان الصهيوني الإرهابي على الشعب في فلسطين.

تحدث به عضو المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة د. غازي حمد والقيادي في الحركة أ. أسامة حمدان

حمد

وتحدث العضو القيادي في مكتبها السياسي في قطاع غزة الدكتور غازي حمد فأشار إلى أن quot;الاحتلال لم يستطع طوال هذه الفترة تحقيق إنجاز سياسي أو عسكري أو أمنيquot;، لافتا إلى أن quot;كتائب القسام استطاعت صد قوات الاحتلال في كل الأماكن التي حاولت الدخول منها، وبكل ثقة استطاعت أيضا أن تلحق بها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد أثناء محاولات اقتحامه غزةquot;.

وأشار إلى أن quot;42 في المائة من الشهداء في غزة من جراء غارات الاحتلال هم من الأطفالquot;، مؤكدا أن quot;الاحتلال ارتكب مجازر بحق 881 عائلة في قطاع غزةquot;، وقال: quot;إن التقديرات تشير إلى تضرر أكثر من 200 ألف وحدة سكنية في غزة من جراء غارات الاحتلالquot;.

ولفت إلى أن quot;الاحتلال يهدد المستشفيات حاليا في غزة في خرق صارخ للقانون الدولي والإنسانيquot;، وقال: quot;إن الوضع في غزة كارثي، بسبب النقص الشديد في الخدمات الأساسيةquot;.

وأوضح أن quot;110 شاحنات فقط دخلت قطاع غزة منذ بدء العدوانquot;، مطالبا quot;المجتمع الدولي بالضغط من أجل إدخال مزيد من المساعدات إلى غزة بفتح معبر رفحquot;، لافتا إلى أن quot;الغارات مستمرة في كل مكان وفي كل وقت في قطاع غزةquot;، وقال: quot;إن عداد القتل لم يتوقفquot;.

وأشار إلى أن quot;1600 امرأة قتلن خلال العدوان، الأمر الذي يؤكد أن الاحتلال يقتل الفلسطينيين في شكل أعمىquot;، وقال: quot;200 ألف وحدة سكنية تضررت أو دمرت بشكل كامل في قطاع غزة، 203 مدارس تضررت أو دمرت، خصوصا تلك التي تأوي نازحينquot;.

وأكد أن quot;الاحتلال بدأ ضرب محيط المستشفيات في تهديد للكوادر الطبية والصحية، فهو يرتكب جرائم حرب يجب أن يحاسب ويعاقب عليهاquot;، لافتا إلى أن quot;هناك شللا في المرافق الحكومية وغير الحكومية، خصوصا العاملة في الإغاثة بسبب نفاد الوقودquot;.

وأكد أن quot;اجتياح غزة هو محاولة لتبييض صورة الاحتلال ورفع معنوياتهquot;، لافتا إلى أن quot;قدرة كتائب القسام القتالية استطاعت أن ترد الاجتياح الفاشلquot;، مطالبا بquot;استمرار المسيرات والمظاهرات في كل أنحاء العالم لمساندة حقوق الفلسطينيينquot;.

وختم: quot;آن الأوان لاتخاذ قرار جريء في الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، ونحن واثقون بأن الاحتلال سيندحر، وغزة مقبرة الغزاةquot;.

حمدان

من جهته، رأى القيادي في الحركة أسامة حمدان أن quot;أي أفكار أو مشاريع لا تنطلق من إنهاء الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة لن تنجحquot;، وقال: quot;إن بنيامين نتنياهو خائف من الفشل، وما سيحدث بعد الحرب. ولذلك، يعقد المشهد ويرتكب المزيد من الجرائم. أما مجاهدونا فنجحوا في تدمير 6 آليات على الأقل في الساعات الماضية، بينما فشل الاحتلال في تحقيق أي إنجازquot;.

======================= ن.ح

شارك الخبر على