شبكات الجوال المصرية ترفد غزة بخدمات الاتصالات والانترنت بعد انقطاعها كليا

٨ أشهر فى البلاد

وعد وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت نظيره الفلسطيني اسحق سدر بدراسة إمكانية مد شبكات الاتصالات المصرية الجوالة إلى  قطاع غزة عقب انقطاع الاتصالات بشكل كامل عن القطاع نتيجة للعدوان الإسرائيلي، وتعمد تدمير وقطع شبكات الاتصالات.
وقال مسئول مصري بإحدى شركات الاتصالات أن أبراج الاتصالات جاهزة للعمل على الحدود مع قطاع غزة، بعد الحصول على الموافقات الرسمية والأمنية اللازمة، مؤكداً أن هذا الحل مؤقت ومحدود المدى، حيث لايغطي كامل القطاع، بل فقط المناطق القريبة من الحدود المصرية.
وقال المصدر ـ رفض ذكر اسمه ـ إن الأمر يتطلب التنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث تمنع قوانين الاتحاد أن تقوم  الشبكات بمد خدماتها إلى خارج النطاق الجغرافي للتراخيص الممنوحة لها.
وفي منشورات داعمين للفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب مغردون وناشطون شركات الاتصالات المصرية بمد شبكات الفلسطينيين في قطاع غزة، مع وعد بالتحول إلى استخدام الشبكة التي تبادر لذلك.
وبحسب مهندس في شركة فودافون مصر يدعى أحمد سمير الغزال، وآخرين في شركة وي المملوكة للدولة، فقد سارع مسئولو الشركتين بإصدار أوامر للمهندسين بسرعة تركيب أبراج على الحدود مع غزة، مع عدم تشغيلها انتظاراً للقرار الرسمي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على