أنجلينا جولي هذا ما ينقص العالم للقضاء على التحرش نهائيًا

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

دعت النجمة العالمية أنجلينا جولي، لمكافحة التحرش الجنسي بشتى صوره في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن تلك الظاهرة توجد في كل بلدان العالم، ويمكن أن نراها في مجالات عديدة مثل التعليم والسياسة والجيوش والأعمال التجارية.

وقالت جولي خلال كلمة في مؤتمر وزاري نظمته الأمم المتحدة: "في كثير من الأحيان، نخطئ في توصيف هذا النوع من الجرائم، فالبعض يصف المتحرش بأنه إنسان لا يستطيع السيطرة على نفسه أو مريض أو في حاجة للجنس بشكل مبالغ فيه"، مشيرة إلى أن تلك الفعلة تعد إساءة للمرأة وليس مجرد تجاوز في حقها.

وأضافت: "حتى إذا قبلنا بأن العنف الجنسي لا علاقة له بالجنس، فهو جريمة، ويستخدم كسلاح، فالكثيرون ما زالوا يعتقدون أنه ليس من الممكن القيام بشيء حيال ذلك"، مشيرة إلى أنه أمر صعب ولكن ليس مستحيلا، لا سيما في ظل وجود القوانين والمؤسسات والخبرة.

وأوضحت النجمة الأمريكية أن الجميع بمقدوره تحديد الجناة، إلا أن ما ينقص هو الإرادة السياسية لذلك، والتي من شأنها أن تنهي تلك الظاهرة بشكل قاطع.

وكرست جولي سنوات طويلة من حياتها للدفاع عن المرأة وحقوقها، خاصة فيما يتعلق بالتحرش الجنسي، والذي -وفق تعبيرها- ظاهرة تجتاح كل دول العالم.

كان لأنجلينا جولي تجربة مع التحرش الجنسي، حيث اتهمت خلال حديثها مع صحيفة "التايمز" البريطانية المخرج هارفي وينشتاين، بمحاولة التحرش بها خلال تجاربه السينمائية الأولى في تسعينيات القرن الماضي، مشيرة إلى أن المخرج العالمي اقترب منها بشكل غير لائق وحاول التحرش بها، إلا أنها منعته ورفضت الأمر برمته.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على