غازي حمد في لقاء صحافي ما بعد ٧ تشرين ليس كما قبله والصورة ستتغير

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - نظمت حركة المقاومة الإسلاميةquot;حماسquot; لقاء حواريا مع عدد من الإعلاميين والصحافيينnbsp; في مكتب ممثل الحركة في بيروت - طريق المطار، تحت عنوان: quot;طوفان الأقصى بين المكتسبات والتحدياتquot;، تحدث خلاله عضو المكتب السياسي للحركة في غزة غازي حمد، فقال:quot; هذه جولة مع الاحتلال، ليست الاولى ولن تكون الاخيرة، والمقاومة لم ولن تتوقف وكل جهودنا تنصب على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني. فكل المجتمع الدولي لم يستطع ايجاد حل لهذه القضية سوى مزيد من الحصار الاسرائيلي والمزيد من مصادرة أراضي الفلسطينيين وبناء المستوطناتquot;.

واضاف: quot;لا شيء يردع اسرائيل وهي لا تفهم إلا لغة القوة، وهي لا تريد حل الدولتين ولا إقامة السلام، و تقوم بعمليات اقتحام للمسجد الاقصى بشكل يومي، ونحن ابلغنا كل الاطراف المعنية بضرورة ان تتوقف إسرائيل عن هذه الاعمال والمجازر والا فإننا سنقوم بواجبنا، وهذا ما فعلناهquot;.

وأشار حمد الى ان quot;قتل الفلسطينيين واعتقالهم هي عملية يومية للاحتلال الاسرائيلي، ولذلك نحن قررنا مهاجمة إسرائيل بناء على ذلك من خلال توجيه ضربة موجعة لها بسبب إجرامها واستفزازاتهاquot;.

وأكد أن قرار quot;حماسquot; في هجومها التي شنته على مستوطنات غلاف غزة في 7nbsp; الحالي quot;لم يشارك به أحد وكان مخططا بشكل جيد، وعمليتنا العسكرية كانت موجهة ضد العسكريين الاسرائيليين وليس ضد المدنيينquot;، مشددا على اننا quot;لا نرضى التعرض للمدنيينquot;.

وقال: quot;إسرائيل إنهارت في وقت قصير خلال دقائق معدودة، وتبين بانها لا تستطيع حماية نفسها، والمعركة هي ضد غرور الاحتلال وإجرامه والمنظومة الأمنية الاسرائيلية ضربتquot;.

وتابع: لقد أثبتت اسرائيل بأنها دولة قابلة للكسر وللهزيمة، ولا أحد يستطيع منعنا من مقاومة هذا الاحتلال الذي سنخلص العالم منهquot;.

ورأى حمد أن quot;هيبة اسرائيل كسرت، ومن كان يراهن على التطبيع أصبح عارا عليه، فالغالبية ممن يقتلون في هذهnbsp; المعركة هم من المدنيين وتدمير قرابة 600 ألف منزل حتى الآن ،والموت في غزة في كل مكان وهناك قتل أعمى و200 عائلة محيت من السجل العائليquot;.

واعتبر انه quot;عار على المنظومة الدولية ألا ترى جرائم الاحتلال، فهناك 1500 شهيد لا يزالون تحت الانقاض بالاضافة الى مقتل عشرات الصحافيين والموظفين الدوليين الى جانب مئات المجازر التي يتغاضى عنها الاعلام الغربي الكاذبquot;.

وأشار الى ان المساعدات التي دخلت غزة هي quot;قطرة في محيط، ولكن مع ذلك شعبنا لا يزال صامدا، والقضية الفلسطينية عادت الى الواجهةnbsp; بعد العملية التي نفذتها حماس والتطبيع تلقى ضربة قاسيةquot;.

وأكد حمدnbsp; ان quot;ما بعد 7 تشرين ليس كما قبله والصورة ستتغير، وليس امامنا سوى وقف الاجرام بالقوةquot;، وقال، quot;لسنا متعطشون للدم والقتل ولكن اولادنا يقتلون ويحب ان نوقف هذا الكابوسquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; =================

ودعا الاعلام للبحث عن الحقيقة وعدم ترويج الاكاذيب واظهار وحشية الاحتلال، quot;فهذه ليست قضيتنا لوحدنا بل هي واجب على كل الدول الحرة وعلى الدول العربية ان تنهي مسألة التطبيع ودعمنا بالمال والسلاح وبكل شيءquot;.

وختم: نقدر موقف حزب الله ولكننا نطلب اكثر، ليس فقط من الحزب بل من كل الدول. نحن نطلب من حزب الله (بدون تفصيل). وكنا نتوقع من ابو مازن موقفا افضل، فهو يعول على المجتمع الدولي ونريد منه موقفا اكثر وضوحا وصراحة. فالتعويل على المجتمع الدولي أمر واهم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على