ندوة لمنتدى "جنوبية" بعنوان "ما بعد طوفان الأقصى الخيارات المحتملة "

٦ أشهر فى ن ن أ

وطنية - نظم منتدى quot;جنوبيةquot; ندوة في مقره بعنوان quot;ما بعد طوفان الأقصى.. الخيارات المحتملةquot;، تمحورت حول شكل المشهد في غزة، وتطورات الحرب فيها ومسارها كما تداعياتها على الداخل الفلسطيني وخارجه.

استهلت الندوة، التي حضرها حشد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية، بكلمة لرئيس تحرير موقع quot;جنوبيةquot; علي الأمين لفت فيها الى أن quot;الندوة تهدف الى تقديم قراءة للمشهد بعقلانية وتحليل لما يجري اليوم بعيداnbsp;عن الغوغائيةquot;.

ورأى الكاتب والأكاديمي الباحث الدكتور وجيه قانصو أن nbsp;quot;المعطى العربي الحالي قائم على أن الفكرة القومية العربية التي هي في الأساس فكرة هلامية، لكن لم تستطع أن تتحول إلى فكرة سياسيةquot;، مشيرا الى أن quot;التعاطي مع القضية الفلسطينية على أنها قضية إنسانية هو قتل لها، والمجال العربي ساهم بقصد أو بغير قصد بذلك، وهذه مسألة خطيرة، كما أن quot;حماسquot; لن تجعل من إيران المرجعية وصاحبة الكلمة في مسار القضية الفلسطينيةquot;.

واعتبر مدير quot;مركز تطوير للدراسات الاستراتيجية والتنمية البشريةquot; الباحث الفلسطيني هشام دبسي أن quot; قطاع غزة يتعرض لمحرقة بأدوات حديثةquot;، لافتاnbsp;الى quot;أن الشرعية الفلسطينية أكبر من quot;فتحquot; وquot;حماسquot; لأنها تدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني بكل إنجازاته، كما أن إنتاج وحدة وطنية فلسطينية تتطلب وحدة مجتمعية وبدون السعي في هذا الاتجاه نكون ندور في فراغquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============ا.ش

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على