أحمد موسى الجاسوس مرسي سبب بناء سد النهضة (فيديو)

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال الإعلامي أحمد موسى، مساء الأربعاء، إن «الجاسوس محمد مرسي، والخونة أتباعه من قيادات جماعة الإخوان، وراء إصرار إثيوبيا على بناء سد النهضة».

أضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، أن «اجتماع مرسي مع القوى الوطنية، يونيو 2013، حول أزمة السد، واللي كانوا فاكرين أنه غير مُذاع، واتكلموا فيه عن تدخل عسكري في إثيوبيا، وكان هذا الاجتماع هو السبب الرئيسي في أن إثيوبيا ماتسألش في حد وتكمل بناء السد دون مفاوضات».

تابع: «شوفتوا محمد مرسي العياط عمل إيه في البلد، يعني بعد ما لبسنا الإرهاب لبسنا سد النهضة، بعد ما دمر البلد كمان بيعطشنا هذا الجاسوس، لكننا مش هنعطش، ومحدش يقدر، محدش يقدر يخوفنا، ومحدش فيكم يا مصريين يقلق خالص، محدش يقدر يعطشنا».

واصل: «مرسي هو سبب الخراب اللي إحنا فيه، نحاول أن نعالج الخراب دبلوماسيًا وسياسيًا وفنيًا ولكن بسبب الاحتلال الإخواني الأسود لمصر أكملت إثيوبيا بناء السد».

وفشل الاجتماع الـ17 لأعضاء اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي، بحضور وزراء مياه النيل الشرقي، في التوصل إلى حل للخلافات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول التقرير الاستهلالي المعد من قبل الاستشاري الفرنسي«بي آر ال» حول العناصر الأساسية في التقرير الذي يُحدد منهجية تنفيذ الدراسات الفنية التي تحدد الآثار السلبية لسد النهضة على دولتي المصب مصر والسودان.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة على المستوى الوزاري، الذي استضافته القاهرة يومي 11 و12 نوفمبر 2017 بمشاركة وزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، لم يتوصل فيه إلى اتفاق بشأن اعتماد التقرير الاستهلالي الخاص بالدراسات، والمقدم من الشركة الاستشارية المنوط بها إنهاء الدراستين الخاصتين بآثار سد النهضة على دولتي المصب.

 

شارك الخبر على