النجوم يتفاعلون مع أحداث غزة بأعمال وتبرعات ودعم وتنديد

٦ أشهر فى البلاد

مازال تفاعل النجوم مع الأوضاع المأساوية التي تحصل في غزة مستمرًا، حيث امتلأت صفحاتهم بالأعلام الفلسطينية مع المناشدات بإيقاف الحرب وقتل الأطفال الأبرياء، وقرر عدد من الفنانين العرب أن ينقلوا مشاعرهم وتضامنهم من خلال أعمال غنائية ومنهم أحمد سعد، ديانا كرزون، علي الحجار، الملحن يحيى الحسن، الرابر لوكا وغيرهم.
بعد ساعات قليلة من طرح أغنية "غصن الزيتون" ل أحمد سعد، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، تفاجأ الجمهور بحذفها من منصة يوتيوب بسبب احتوائها على بعض مشاهد العنف.
وأغنية "الشعب البطل" لديانا كرزون التي دعت من خلالها للصمود بكلمات حماسية تحكي عن قوة الشعب الفلسطيني التي وصفته ب "الأبطال"، وعلي الحجار أطلق أغنية "من فوقنا من سابع سما" دعمًا للقضية، والكليب كان عبارة عن توثيق للظروف التي يمر بها شعب غزة، كما أطلق الملحن يحيى الحسن أنشودة "يا إخوتنا" مهداة لأطفال وشهداء غزة.
وتضامنًا مع الأحداث التي تمر بها فلسطين، جويل ماردينيان قررت تتبرع ب 100% من أرباح مبيعات شهر أكتوبر المنتجات التي تمتلكها لمساعدة فلسطين من خلال الهلال الأحمر، ولم تكن جويل هي الوحيدة من بين النجوم العرب التي شاركت في تلك الحملة، بل ميساء مغربي شاركت في حملة "تراحم من أجل غزة" في أبو ظبي. 
كما أن هناك العديد من النجوم العرب الذين تضامنوا مع أهل فلسطين، منهم: أحلام، محمد صلاح، أحمد فهمي، عمرو يوسف وأحمد حلمي وابنته "لي لي" وزوجته منى زكي، ميساء مغربي، أنغام، دنيا سمير غانم، نانسي عجرم، جيسيكا قهواتي.
لجين عمران قالت في منشور لها عبر إنستغرام "تحتل أرضي وبيتي وتقتل أهلي وتشرد أبنائي وتسعى لمسح تاريخي ثم المطلوب مني الاستسلام لأن الدفاع عن النفس والعائلة والأرض أصبح إرهاب".
وأعلن النجم المصري عمرو دياب دعمه للشعب الفلسطيني وقضيتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام بتغيير صورة بروفايل صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك أو إنستغرام، واضعًا علم فلسطين، ويأتي ذلك تزامنا مع تصاعد الأحداث في غزة وفلسطين، خصوصا بعد قصف مستشفى المعمداني.
وقرر الفنان الكبير عمرو دياب، التبرع بخمسة ملايين جنيها لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة. ووجه الفنان عمرو دياب شكره لجميع المتطوعين والعاملين في كافة المبادرات الانسانية على مدار الساعة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة. أيضًا ديما قندلفت شاركت منشور كتب عليه "وما انتصر يوما عدو للحياة" مع هاشتاغ فلسطين، وشاركت صبا مبارك صورة من داخل المستشفى وكتبت عليها "كيف يكون قصف المستشفى دفاع عن النفس أم رد فعل؟ هل استيقظ العالم؟ لم يكن هناك حتى ناجٍ ولا حتى واحد.
كتب منذر رياحنة على منصة "X" عدة تغريدات تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وكتب ”يالله.. يالله.. يالله.. برحمتك نستغيث.. يا الله.. النصر من عندك يا رب“. 
إيمي سمير غانم شاركت منشورها أيضا عبر إنستغرام، معلقة "، قلوبنا بتتقطع كل دقيقة حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا ينتقم منهم واحد واحد يارب“. محمد هنيدي وفي تعليق له على المجزرة قال "واحده من ابشع المجازر في التاريخ“.
ومن النجوم الذين تفاعلوا مع كل من ياسمين عبد العزيز، تامر حسني، معتصم النهار، ورد الخال، بسمة بوسيل، سينتيا صموئيل، وغيرهم.
قالت بينار دينيز بطلة مسلسل القضاء عبر ستوري انستغرام ما معناه " لا أستطيع النظر! قلبي يؤلمني.. لا أستطيع النظر.. إنه شعور فظيع أنه لا يمكن فعل أي شيء.. لماذا العالم صامت حول هذه القسوة؟".
تاركان قال عبر إكس "من غير المقبول أن تستهدف إسرائيل المدنيين الأبرياء في المستشفى الذي قصفته في غزة أمس، ما أسفر عن مقتل الأطفال والنساء. هذه ليست مجرد جريمة حرب، إنها جريمة وعار للبشرية. العالم كله، يجب على البشرية جمعاء الوقوف واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الوحشية، هذه القسوة“. وقالت فهرية أفجان ما معناه "نحن ندين كل طرق الحرب، لكن قصف المستشفيات هو النقطة الأخيرة.. هذا لا يتناسب مع الإنسانية.“ بيرجوزار كوريل قالت "يتم تدمير شعب..الأطفال يقتلون! هذه ليست حربا؟ هذه إبادة جماعية“.
عمرو يوسف كتب على منشور شاركه عبر إنستغرام "رحمتك يا رب على أهالينا في فلسطين، اللهم ارحم شهدائهم واشفي جرحاهم.. فلسطين في القلب".
محمد عساف قال في منشور له عبر فيسبوك "جاء الليل مبكرا على غزة، الظلام الأسود يخيم على أهلها وكل من فيها، على مدار الساعة أتواصل مع أهلي وأصدقائي، لعلي أطفئ شعور القلق الذي ينتابني عليهم"، مضيفا "غزة هي مدينتي فيها عشت طفولتي، وترعرعت في أزقة مخيماتها، فيها درست وفي شوارعها مشيت وعلى شاطئها جلست، اليوم أصبحت كل هذه المناطق ذكرى، بعدما دمر هذا الاحتلال تلك المناطق، ولكن رغم كل هذا الألم والدمار ستبقى غزة صابرة".     

شارك الخبر على