موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

٨ أشهر فى كونا

رام الله - كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) تعلن إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدواع إنسانية استجابة لجهود قطرية والرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد إطلاق سراح الرهينتين اللتين احتجزتهما الحركة خلال عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الجاري.

بروكسل - الاتحاد الدولي للصحفيين يقول إن ما لا يقل عن 16 صحفيا فلسطينيا استشهدوا وأصيب وفقد صحفيون آخرون بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

بيروت - قيادة الجيش اللبناني تعلن العثور على 25 منصة إطلاق صواريخ جنوبي لبنان وذلك في إطار عمليات المسح والتفتيش لمنطقة سهل (القليلة) التي أطلق منها صواريخ نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

لندن - ثلاثة أشخاص من سكان اسكتلندا يلقون حتفهم إثر إعصار (بابت) الذي ضرب أنحاء متفرقة من المملكة المتحدة وتسبب في حالة من الفوضى وإغلاق بعض الطرق وعدد من المدارس وويلز تشهد غرق عدد من المنازل وإلغاء رحلات القطارات.

باريس - فرنسا تشهد سلسلة من التهديدات الجديدة بوجود قنابل أدت إلى إخلاء ثلاثة مطارات هي (رين) و(وتارب) و(بيزييه) واعتقال مشتبه به على خلفية إنذار بوجود قنبلة في قصر (فرساي) أمس الخميس.

الجزائر - المجلس العسكري الحاكم في النيجر يعلن أنه أحبط محاولة للرئيس المحتجز محمد بازوم للهروب مع عائلته بعد نحو ثلاثة أشهر من اعتقاله في أعقاب انقلاب عسكري في البلاد وذلك بعدما حاول الوصول إلى مركبة كانت تنتظره لنقله إلى ضواحي العاصمة (نيامي) مع عائلته وطباخين وأفراد أمنه.

بروكسل - وزير العدل البلجيكي فنسنت فان كويكنبورن يعلن استقالته من منصبه بعد أربعة أيام من "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في بروكسل وأدى إلى مقتل شخصين ووكالة الأنباء البلجيكية تنقل عنه قوله إنه أراد بقراره هذا تحمل المسؤولية السياسية عن "خطأ له عواقب وخيمة". (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على