رئيسة الاتحاد السعودي نفخر بمشاركة أول منتخب نسائي للتنس في بطولة بيلي جين للتنس للسيدات

٨ أشهر فى البلاد

أقيمت يوم أمس الخميس 6 مباريات في ثاني أيام منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات، المقامة في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بجامعة البلوليتكنك بمدينة عيسى.
وشهد اليوم الثاني مجموعة من المباريات القوية بين المنتخبات المشاركة، كما اتضحت بصورة كبيرة ملامح الفرق المتنافسة على صدارة المجموعات الأربع والتأهل للدور النهائي لخطف بطاقتي الصعودي للمجموعة الآسيوية الثانية العام المقبل.
وفقد منتخبنا الوطني فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بعد خسارته الثانية على التوالي أمام منتخب لاوس بنتيجة 3/0 ضمن منافسات المجموعة المجموعة الرابعة.
وقدمت لاعبة البحرين هاجر زيدان مباراة قوية أمام لاعبة لاوس فوني فاثيب في مباراة الفردي الأولى، حيث خسرت بصعوبة بنتيجة 6/3 و6/4، وفي مباراة الفردي الثانية استطاعت لاعبة لاوس من التفوق على لاعبة منتخبنا سلمى فرج الله بنتيجة 6/0 و6/0 لتؤكد فوز منتخب بلادها بالمباراة.
وفي مباراة الزوجي، نجحت لاعبتا لاوس فونسامي وثيرادا في التفوق بصعوبة كبيرة على لاعبتي البحرين حنين النجار وسلمى فرج الله بنتيجة 6/7، 6/3 و6/2.
من جانب آخر، حقق المنتخب القطري فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الثالثة، حيث تخطى فريق طاجيكستان بنتيجة 3/0 ليعتلي صدراة المجموعة.
ومنحت اللاعبة القطرية خديجة قسامة التقدم لبلادها بفوزها على الطاجيكية أمينة خاشيموفا بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الأولى، وأهدت اللاعبة مباركة النعيمي الفوز لمنتخب قطر بتغلبها على الطاجيكية ماليكا رحيموفا بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الثانية، وبالنتيجة ذاتها حسم الزوجي القطري الكطون من صفية آل ثاني وشيخة خليفة مباراته أمام الزوجي الطاجيكي أمينة خاشيموفا وماليكا رحيموفا.
وضمن منافسات المجموعة ذاتها، صعدت نيبال لمشاركة قطر الصدارة بفوزها على منتخب بروناي دار السلام بنتيجة 3/0، وهو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب النيبالي.
ولم تجد اللاعبة النيبالية سونيرا ثابا صعوبة في تخطي منافستها لاعبة بروناي في مباراة الفردي الأولى، حيث هزمتها بنتيجة 6/0 و6/1، كما فازت زميلتها ابهيلاشا بيستا بسهولة أيضا على لاعبة بروناي في مباراة الفردي الثانية بنتيجة 6/0 و6/0.
وأكد لاعبتا الزوجي النيبالي ابهيلاشا بيستا وناهيكا رانا تفوق منتخب بلادهما بالفوز على لاعبتي بروناي 6/0 و6/0.
وفي منافسات المجموعة الأولى حقق منتخب ايران فوزها الأول على منتخب العراق 2/1، حيث صعد لمشاركة المنتخب السعودي صدارة المجموعة، وستكون مباراتهما اليوم فاصلة من أجل الصعود للدور النهائي.
وفازت الإيرانية كيميا طهراني على العراقية آلا عبدالرزاق بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الأولى، وأعطت الايرانية نيلي عاطف الفوز لمنتخب بلادها بفوزها على العراقية نورا عادل بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الثانية.
ونجحت لاعبتا العراق لارا حسن وزلال خليل في تحقيق الفوز على الزوجي الايراني هانا سلطاني وياسمان يزداني بنتيجة 6/1 و6/1. 
المطبقاني: فخورون بمشاركة أول منتخب نسائي يمثل السعودية

أعربت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج المطبقاني عن سعادتها بتشكيل أول منتخب للسيدات يمثل المملكة العربية السعودية في البطولات الدولية، مشيدة في الوقت ذاته بالمستوى الجيد الذي تتمتع به لاعبات الفريق في مشاركتهم الأولى في بطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات.
وقالت المطبقاني في تصريح للجنة الإعلامية للبطولة: "نشكر الاتحاد البحريني للتنس على هذه الاستضافة والتنظيم الجيد لبطولة بيلي جين، ونحن فخورون بالمشاركة بالبطولة بأول منتخب نسائي في التنس في تاريخ المملكة العربية السعودية، ونطمح إلى تأكيد نجاح هذه التجربة بدعم من وزير الرياضة والسلطات العليا بالمملكة العربية السعودية".
وأشارت المطبقاني إلى أن مشاركة المنتخب في بطولة بيلي جين هي خطوة أولى في مشوار هذا المنتخب، لافتة إلى أن المزيد من العمل ينتظر الفريق والاتحاد من أجل التطور وتحقيق الاهداف والنتائج المأمولة والمشرفة للمملكة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على