الأبرشية المارونية في أوستراليا أطلقت "حملة المدرسة اللبنانية" لدعم الطلاب طربيه لضمان مستقبلهم في بلد فقد الكثير من الأمل

٨ أشهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - سيدني - أطلقت الأبرشية المارونية في أوستراليا، بالتعاون مع جمعيّة nbsp;الرسالة المارونية(Maronites on Mission) ، quot;حملة المدرسة اللبنانيةquot;، وهي مبادرة قام بمباركتها البطريرك المارونيnbsp;nbsp;الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في زيارته الأخيرة الى أوستراليا. وتم اطلاق الحملة رسميا خلال حفلي عشاء في سيدني وملبورنnbsp;تكريما للبطريرك الراعي،nbsp;ضمن زيارته لمناسبة اليوبيل الذهبي لتأاسيس الأبرشيّة المارونيةnbsp;في أوستراليا.

وقد جمعت الحملة مبلغًا مالياnbsp;بلغت قيمته خمسمئةnbsp;وواحد وثلاثين ألفاnbsp;وأربعnbsp;وأربعين دولارا وتسع وستون سنتا،nbsp;نتيجة لتجاوب المدعوين وتحسّسًاnbsp;منهم مع الأوضاع nbsp;الصعبة التي يعانيها أولياء الطلاب والقطاع التربوي في وطنهم الأم.

وشكر راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا المارونية المطران انطوان شربل طربيه quot;nbsp;كل من ساهم في دعم هذه الحملة الخيرية، والمساعدات التي تم جمعها ستذهب مباشرة إلى تغطية الرسوم المدرسية لنحو 700 طالب يعانون الأزمة الاقتصادية المستمرة، في ١٢ مدرسة خاصة، تتوزع على المناطق اللبنانية كافةquot;.

أضاف:quot;علىnbsp;الرغم من أن المساهمة متواضعة قياسًا مع حجم الحاجات المتزايدة، لكنها مجرد خطوة صغيرة في اتجاه تلبية حاجة كبيرة ومعالجة تحدٍّ تعليمي مصيري يواجه الاهالي والطلاب في لبنان.nbsp;nbsp;لهذا السبب، قررنا تعزيز هذه المبادرة وتعميمها على كل رعايانا ومؤسساتنا ومواصلة جمع التبرعات nbsp;للغاية عينها خلال المرحلة المقبلةquot;.

ختم:quot;المهم حاليا أن نعمل معا لتأمين حصول الطلاب على حقهم في التعلم لضمان مستقبلهم في بلد فقد الكثير من الأملquot;.

ولفتت الأبرشية في بيان إلىnbsp; أن nbsp;أزمة اقتصادية حادة تواجه لبنان منذ العامnbsp;2019، ويعيش الآن حوالي 78٪ من سكانه دون خط الفقر، بحيث أن معدّلات الفقر المدقع فيه باتت توازي دولاnbsp;أخرى مثل الكاميرون وهايتي، وفقًا لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).وان العديد من الأسر في لبنان تعاني الانهيار المالي والاجتماعي، و يضطر بعضها الى أخذ خيارات مؤلمة من اجل تامين الأولوية الحياتيّة، حيث يضطر أطفالهم لترك المدرسة والبدء بالعمل nbsp;في سن مبكر جدا من أجل تلبية احتياجات العائلة الاساسية والفورية. إن هذا الوضع المحرج يعرّض مستقبل جيل بكامله للخطر ويشكلnbsp;أيضا تهديدا خطيراnbsp;لمستقبل لبنانquot;.

وأعلنتnbsp;الأبرشية المارونية أنها ستشرف بالتنسيق مع quot;المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للإنماء الشامل في لبنانquot;، على توزيع المساعدات على الطلاب nbsp;والمدارس في لبنان حسب البرنامج الموضوع لها.

وطلبت دعم الحملة الخيرية عبرnbsp;الرابط الآتي: www.maronite.org.au/appeals

====ج.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على