حضور عربي متزايد في سوق كان الدولية للتلفزيون ”ميب كوم“

٨ أشهر فى البلاد

تتواصل اعمال سوق كان الدولية للتلفزيون ”ميب كوم“ هذه الايام في مدينة كان جنوب فرنسا، وتشهد أعمال الدورة الجديدة حضورا عربيا متميزا ومتزايدا عبر مجموعة من القنوات التلفزيونية والهيئات، وكبريات شركات الانتاج والتوزيع، التي تحرص على التواجد والاستفادة من الفرص الحقيقية التي تؤمنها هذه السوق الأهم في صناعة الانتاج والمحتوى الابداعي. 

وفي تصريح أشار المنتج اياد النجار من شركة كلاكيت بالمكانة التى يحتلها سوق كان الدولية للتلفزيون ”ميب كوم“ ووصفة بانه الموعد الاهم على خارطة صناعة الانتاج والتوزيع في العالم في مجال الانتاج الفني، وهو يحضر تحت مظلة جناح أبوظبي والتي يمثل حاضنة لمجموعة بارزة من كبريات الشركات والقطاعات الانتاجية، وبات محطة اساسية لجميع المنتجين والموزعين من انحاء العالم، وخلال هذه السوق يتم توزيع عدد من الاعمال الجديدة والمشاريع الانتاجية التي في طور التحضير.

من جانبة قال خالد النابوه من جناح هيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون ان حضور هيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون يتطور وصولا الى هذا الجناح الذي يأتي تجسيدا وتعبيرا عن توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة، بايصال إنتاجاتنا التى تتميز بالبعد الاخلاقي والقيم التربوية والاجتماعية، والتي تحافظ على الاسرة والمجتمع على حد سواء، بالاضافة لتقديم احدث النتاجات وعقد اتفاقيات مشاركة وتعاون انتاجي مشترك. 

وضمن سوق كان الدولية للتلفزيون يتواجد ”الاخوة بركات“ حيث تقول نانسي بركات (بروتكنولوجي ليمتد): ”نتواجد في سوق كان الدولية للتلفزيون ”ميب كوم“ منذ العام 2013، وهو تجمع يتطور عام بعد اخر، ونتحرك في مجالات الانتاج والتوزيع حيث ”ميب كوم“ السوق الدولي الأهم لصناعة المحتوى“.

من جانبه قال امير بركات: ”على مدى اليومين الماضيين تم انجاز مجموعة من اللقاءات وبالتالي الانجازات سواء لتطوير التعاون او توزيع وشراء عدد اخر من الاعمال من بينها مجموعة من احدث النتاجات الوثائقية، حيث نتحرك حاليا في هذا الاتجاة الثري والذي يمثل مصدر اهتمام من العالم“.

كما قالت نهي بركات بان عدد من اعمالن عرض على شبكة نتفليكس وفي الطريق عدد اخر من الاعمال لمجموعة من القنوات الخليجية والعربية . واستطيع التاكيد بان النتاجات العربية الوثائقية منها على وجه الخصوص تظل دائما مصدر اهتمام ومتابعة من قبل النسبة الاكبر من الفضائيات حول العالم .

وقالت مديرة الشرق الاوسط وافريقيا في ”ميب كوم“ باسكال لاليماند انها تشعر بالفخر لهذا الحضور المتزايد والمتنامي والايجابي ”نتوقع المزيد من المشاركات العربية والشرق اوسطية لما يمثله سوق كان الدولية للتلفزيون من اهمية للانتاج العربي للتحليق والانتشار، كما اشيد بالمستوى الرفيع الذي لمسته لمجموعة من النتاجات التلفزيونية القادمة من انحاء العالم العربي على صعيد الانتاج الدرامي، او الوثائقيات التى تمثل اهمية بالغة لاهمية المنطقة عالميا“.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على