الاتحاد البرلماني العربي نرفض رفضا قاطعا أي دعوة لتهجير الفلسطينيين من غزة

٧ أشهر فى كونا

بغداد - 18 - 10 (كونا) -- أعرب الاتحاد البرلماني العربي اليوم الأربعاء عن رفضه القاطع لأي دعوة لتهجير الفلسطينيين بالآلة العسكرية من قطاع غزة باعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع للحق الفلسطيني ونشر عدم الاستقرار في المنطقة برمتها.
وحث الاتحاد البرلماني العربي في بيان أصدره بختام مؤتمره الطارئ في بغداد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية على التدخل لتحمل مسؤولياتهم بإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والعمل على فتح جميع المنافذ لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.
وتبنى المؤتمر تقديم بند طارئ لاجتماعات الدورة (147) للاتحاد البرلماني الدولي في الـ 23 من اكتوبر الجاري يتضمن (وقف الحرب على غزة وايقاف انتهاكات حقوق الانسان).
وأدان البيان بأشد العبارات وأقساها إرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الكيان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني بكل فئاته لا سيما المدنيين من الاطفال والنساء والشيوخ في محاولة فاشلة منهم لكسر إرادة الشعب وانفاذ التطهير العرقي على اوسع نطاق والتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية.
ورأى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وآخرها قصف مستشفى المعمداني سيؤدي الى انفجار لا سابق له في كامل الأرض العربية فضلا عن توسيع دائرة القتل الجماعي وشريعة الغاب التي يحاول كيان الاحتلال الترويج لها منذ عام 1948.
وحث البيان الاعلام في العالم الى الحيادية وتوخي الدقة في التعامل مع تغطية الاحداث التي تدور في غزة وفلسطين المحتلة مبينا أن نهج ازدواجية المعايير الذي تستخدمه بعض الدول الغربية والتي تساوي بين الجلاد والضحية يفقدها مصداقيتها ومكانتها كلاعب دولي يتبنى الديمقراطية ومناصرة حقوق الانسان.
وأكد التمسك بالقرارات الاممية والمبادرة العربية للسلام والتي مثلت توافقا عربيا للمحافظة على حقوق الفلسطينيين كاملة غير منقوصة ولن يكون ذلك إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس.
وأشاد البيان بثبات وصمود الشعب الفلسطيني الذي تحمل جرائم الاحتلال لعقود طويلة مجددا الوعد بان قضية فلسطين ستبقى منارة للحق في وجه الباطل وبوصلة العرب والمسلمين في جميع اصقاع الأرض.
وعقد في بغداد المؤتمر الـ 35 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي برئاسة رئيس الاتحاد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي لنصرة غزة وفلسطين والدعوة لوقف هجمات الاحتلال الإسرائيلي على غزة. (النهاية) ع ح ه / ه س ص

شارك الخبر على