موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

٧ أشهر فى كونا

الكويت - وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح يتلقى اتصالا هاتفيا من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني.

رام الله - وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تقول إن أكثر من 3300 شهيد سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري والذي أسفر كذلك عن إصابة ما يزيد على 12 ألف شخص آخرين.

رام الله - إضراب شامل يعم مناحي الحياة في الضفة الغربية حدادا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وأحدثها قصف مستشفى (المعمداني) الذي أودى بحياة 500 فلسطيني وأصاب المئات في حصيلة غير نهائية.

القاهرة - مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى (المعمداني) في غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني وإصابة المئات.

رام الله - جمعية (نادي الأسير الفلسطيني) تؤكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 65 فلسطينيا ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين إلى 750 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الجاري.

القاهرة - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يجدد موقف بلاده الرافض لتصفية القضية الفلسطينية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالأدوات العسكرية قسريا من أراضيهم.

باريس - الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد أنه لا شيء يمكن أن يبرر استهداف المدنيين وذلك بعد أن استهدفت غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى (المعمداني) في غزة.

الكويت - القائم بأعمال السفارة الصينية لدى الكويت ليو شيانغ يعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة والممتدة طويلا بينها وبين الكويت التي كانت أول دولة خليجية أقامت علاقات دبلوماسية مع بكين. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على