منافسات بطولة بيلي جين كاب للتنس للسيدات تنطلق غدا الأربعاء

٨ أشهر فى البلاد

تنطلق في الساعة العاشرة صباح غدا الأربعاء منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات، والتي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة 14 منتخبا آسيويا.

وسيبدأ منتخب البحرين للسيدات مشواره في البطولة بمواجهة منتخب المالديف صباح يوم غد ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وفي المجموعة ذاتها سيلتقي منتخبا لاوس ومكاو.

وفي باقي مباريات اليوم الأول يلتقي منتخب المملكة العربية السعودية مع العراق ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلتقي قيرقيزستان مع بوتان، فيما سيلتقي ضمن المجموعة الثالثة منتخبا بروناي وقطر، كما ستلتقي طاجيكستان مع نيبال ضمن إطار المجموعة ذاتها.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت اليوم بمقر الاتحاد البحريني للتنس أوقعت منتخب البحرين ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه منتخبات لاوس، المالديف ومكاو.

وضمت المجموعة الأولى 3 منتخبات هي، إيران، المملكة العربية السعودية والعراق، وضمت المجموعة الثانية منتخبات فيتنام، قيرغيزستان وبوتان، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات طاجيكستان، بروناي دار السلام، قطر ونيبال.

كما رافق مراسم إجراء القرعة انعقاد الاجتماع الفني، حيث قام الحكم العام للبطولة ممثل الاتحاد الدولي السيد هاني الخفيف بشرح أبرز قوانين وأنظمة البطولة وتوضيحها لمدربي ومسؤولي الفرق المشاركة.

 

الرويعي: دعم ناصر وخالد بن حمد يدفعنا للمزيد

أكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس فؤاد الرويعي أن دعم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يدفع الاتحاد للمزيد من العمل من أجل النهوض بلعبة التنس في المملكة، والدفع بها نحو تحقيق الانجازات المختلفة على كافة المستويات.

جاء ذلك في تصريح للجنة الاعلامية لبطولة تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات والتي تنطلق منافساتها صباح اليوم.

وقال الرويعي أن استضافة هذه البطولة الكبيرة والعريقة يضاف إلى رصيد الاتحاد المتنامي الخبرات في مجال تنظيم البطولات القارية والدولية، كما أنها تأتي ضمن خطط الاتحاد في توفير المنافسات القوية التي تعطي لاعبي البحرين المزيد من الخبرة وتسهم في صقل مهاراتهم ومواهبهم.

ولفت الرويعي إلى أن منتخب البحرين المشارك في هذه البطولة يضم لاعبات صغار وستكون هذه البطولة فرصة جيدة ومهمة لهن من أجل اكتساب الخبرة، خصوصا وأنهن سيواجهن منتخبات قوية من القارة الآسيوية، ويلعبون بأساليب مختلفة مما سيزيد من حجم الاستفادة المرجوة من البطولة.

وعن المجموعة التي وقع فيها المنتخب البحريني قال الرويعي أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تمتلك حظوظ متساوية، لكن هناك بعض المنتخبات تتميز لاعباتهم بالخبرة مما يمنحهم بعض الأفضلية، وهذا ينطبق على مجموعة البحرين أيضا، مضيفا أن لاعبات البحرين سيبذلن قصارى جهدهن من أجل الظهور المشرف وتأكيد تطور لعبة التنس النسائية في المملكة.

شارك الخبر على