موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة ١٢ ٠٠ بتوقيت غرينيتش

٨ أشهر فى كونا

نيويورك - دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على تطوير التشريعات الوطنية المعنية بالأعمال الاقتصادية لمواكبة ما يستجد من التعاون التجاري في الساحة الدولية من أجل تنفيذ المشروعات الحيوية الكبيرة سعيا لتحويل البلاد إلى مركز مالي عالمي وفقا لخطتها التنموية.

دبي - المبادر الكويتي خالد الراشد يطلق منصة (عقود) كأول موقع قانوني عالمي يعمل بالذكاء الاصطناعي وباللغتين العربية والإنجليزية وذلك ضمن مشاركته في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس غلوبال 2023) الذي تستضيفه دبي حاليا.

الكويت - المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعلن موافقة مجلس الوزراء على مقترحها بشأن تخفيض قيمة الثمن الرمزي للقسائم الحكومية المخصصة للرعاية السكنية في مناطق خيطان الجنوبي وأبوحليفة والصباحية إلى 5 آلاف دينار كويتي (نحو 2ر15 ألف دولار أمريكي) للقسيمة الواحدة.

رام الله - استشهاد فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية ما يرفع الحصيلة منذ السابع من اكتوبر الجاري إلى 61 شهيدا.

القاهرة - الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يؤكد ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفتح ممر إنساني لإدخال المساعدات من مصر إلى قطاع غزة والامتناع عن استهداف (معبر رفح) كما فعلت في السابق أكثر من مرة.

موسكو - البرلمان الروسي (مجلس الدوما) يصادق على مشروع قرار يدعو إلى سحب التصديق على معاهدة تحريم إجراء التجارب النووية.

بروكسل - وكالة الأنباء البلجيكية تقول إن الشرطة قتلت بالرصاص مسلحا يشتبه في أنه منفذ هجوم بروكسل الذي أودى بحياة مواطنين سويديين مساء امس.

بيروت - الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية تقول إن جيش الاحتلال الاسرائيلي قصف الحدود اللبنانية في القطاع الشرقي من جنوبي لبنان.

واشنطن - البيت الابيض يعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور اسرائيل والاردن غدا الأربعاء وذلك في ضوء تواصل عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة ومخاوف من اتساع دائرة الصراع.(النهاية) أ م س

شارك الخبر على