اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام أقر إجراءات لمواجهة تداعيات اي عدوان صهيوني على لبنان

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقد اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام اجتماعا استثنائيا عبر منصة quot;زوومquot; بناء على دعوة من رئيس اللقاء عماد ياغي الى هيئة المنسقين.
شارك في الاجتماع اضافة الى ياغي كل من المنسقين فيصل شمص، سمر غندور، صفا ماضي، رولا الصيفي، علي كريم، حسان الجمال، فاطمة الطحان، خليل كاعين، حسن عمرو ومارلين خليل.

بداية، استعرض ياغي نشاطات اللقاء في الفترة السابقة ولا سيما المساهمات في الورش التدريبية والندوات الثقافية والمنشورات التثقيفية وحركة اللقاءات والمتابعات مع المعنيين والمساهمات في توزيع بعض الأدوية وتخفيض فواتير استشفائية ولوازم مدرسية وبعض المساعدات.

وشدد على أهمية quot;الشراكة والعلاقات مع القطاع الخاص الأمر الذي ساهم بتأمين فرص عمل عديدة خدمة للعاملين في القطاع العام والتي تجيز القوانين السماح لهم بالأعمال الاضافية ضمن شروط معينةquot;.

بعدها تم التطرق الى تداعيات الوضع الراهن وبالأخص بعد عملية طوفان الأقصى ومدى استعدادات اللقاء الوطني للوقوف بجانب اللبنانيين ولا سيما العاملين في القطاع العام لمواجهة اي عدوان صهيوني محتمل على لبنان.

ثم فتح باب النقاش وتم التركيز على نقاط منها: quot;أهمية نشر التوعية على المستويات التربوية، الصحية والاجتماعية لحسن التعامل مع أي سيناريو لعدوان صهيوني محتمل على لبنان، الاعلان عن فتح منازل كل منسقي واعضاء اللقاء لاستقبال العوائل النازحة والمعرضة للمخاطر في حال توسعت دائرة العدوان والاتفاق على آلية لتنسيق المشاركة في اعمال الرعاية والاغاثة اذا لزم الأمر، إقامة ندوات فكرية ونشر مواد لمحاكاة الوضع المأساوي للشعب الفلسطيني، تم التأكيد على ضرورة متابعة سلسلة اللقاءات للحد من تداعيات تأثير تدني قيمة العملة الوطنية المنعكسة سلبا على تدني قيمة الرواتب والمطالبة باعتماد كل الزيادات التي طرأت خلال المرحلة السابقة لتكون من صلب الراتب الاساسي بالاضافة للمطالبة بتحسين التقديمات الاجتماعية، والتأكيد على أهمية توحيد الرؤية النقابيةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على