«البريميرليج» تشيلسي يسعى للصدارة أمام ليفربول في قمة الجولة الخامسة

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

يستضيف نادي تشيلسي الإنجليزي، نظيره ليفربول، اليوم الجمعة، في التاسعة مساء، على ملعب «ستامفورد بريدج» في قمة الجولة الخامسة، التي ينتظرها العديد من عشاق كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى تشيلسي تحت قيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، لتحقيق الفوز الأول على ليفربول في مسابقة البريميرليج لأول مرة منذ عامين، وتحديدًا منذ عام 2014 عندما فاز وقتها بهدفين مقابل هدف.

ويدخل البلوز اللقاء في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 10 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، الذي يمتلك 12 نقطة.

على الجانب الآخر، يسعى ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب لعبور العقبة اللندنية، وتأكيد تفوقه على تشيلسي في العاصمة البريطانية لندن عندما سبق وأن فاز في الموسم الماضي على ملعب «ستامفورد بريدج» بثلاثة أهداف لهدف.

ويسعى لاعبو ليفربول للتقدم خطوات وتحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري، خاصة وأنهم يمتلكون في رصيدهم حاليا 7 نقاط في المركز السادس بفارق نقطة وحيدة عن توتنهام هوتسبير الذي يحل في المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

الغيابات

تأكد غياب قلب دافع تشيلسي جون تيري بسبب إصابة في أربطة الكاحل والتي لحقت به في المباراة الأخيرة لتشيلسي أمام سوانسي في البريمرليج، وقرر كونتي مشاركة المدافع البرازيلي ديفيد لويز للمرة الأولى هذا الموسم بعد غياب خمس سنوات عن النادي اللندني لتعويض غياب تيري.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي أمس الخميس: «سيلعب ديفيد لويز غدًا للمرة الأولى ونتوقع أن يظهر بشكل جيد»، وأضاف «اجتهد كثيرا في مواقف دفاعية وأنا أثق به».

كما تأكد غياب المدافع الفرنسي كورت زما، عن البلوز بسبب إصابته في الركبة ستبعده عن خوض القمة أمام ليفربول.

وعلى الجانب الآخر في ليفربول، سيغيب المدافع الإنجليزي جو جوميز، بسبب الإصابة، ويغيب أيضا عن اللقاء إيمري جان لنفس السبب.

ويتوقع أن يعود قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرين، بعد شفائه من الإصابة ليلعب بدلا من البرازيلي لوكاس ليفا الذي تسببت غلطته أمام ليستر سيتي بهدف جيمي فاردي الوحيد.

آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين

شهدت آخر ثلاث لقاءات بين الفريقين في البريميرليج، فوز ليفربول في مباراة على تشيلسي على أرضه ووسط جماهيره بثلاث أهداف مقابل هدف، فيما تعادل الفريقين في المواجهتين الباقيتين.

مباريات الفريقين في البريميرليج 

منذ بداية الموسم الجديد حتى الآن ويسير تشيلسي بخطى ثابتة مكنته بالفوز في ثلاث لقاءات من أصل أربعة  في البريميرليج، حيث تعادل في المباراة الأخيرة التي جمعته مع سوانسي سيتي في الجولة الرابعة.

فيما فاز ليفربول في مبارتين فقط حتى الآن، وخسر مباراة أمام برنلي، وتعادل مع توتنهام هوتسبير.

تاريخ مواجهات الفريقين

لعب تشيلسي أمام ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج في 82 مباراة، استطاع تشيلسي أن يكون له نصيب الأسد، حيث حقق الفوز في 43 مباراة فيما فاز الريدز في 20 مواجهة، وكان التعادل سائدًا في 19 لقاء، سجل لاعبو تشيلسي في مرمى ليفربول خلال الـ 82 مباراة 139 هدف ، فيما أحرز الريدز في شباك البلوز 85 هدفًا.

لعب الفريقين 167 مباراة طوال تاريخهما في مختلف المنافسات، لكن هذه المرة، يمتلك ليفربول النصيب الأكبر من عدد مرات الفوز، فحقق الريدز الفوز في 71 مباراة وخسر في 57 بينما كان التعادل حاضرًا في 39 مواجهة، أحرز تشيلسي 230 هدف، وسجل ليفربول 250 هدف.

حقق تشيلسي أكبر فوز له على نظيره تشيلسي بنتيجة 6-1، وذلك في موسم 1937-1938. بينما فاز ليفربول بأكبر نتيجة وكانت 7-4 في مباراة درامية عام 1946-1947.

يذكر أن  الفوز اليوم لتشيلسي سيعطيه فرصة اعتلاء الصدارة لأقل من 24 ساعة، خاصة وأنه يمتلك في رصيده حاليا 10 نقاط بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر سيتي المتصدر.

شارك الخبر على