اللجنة الأولمبية تشارك باجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

٨ أشهر فى البلاد

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي في الإجتماع السابع والتسعون للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي أقيم الأحد 15 أكتوبر 2023 في العاصمة العمانية مسقط برئاسة السيد طه الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية.

وخلال الإجتماع تم التأكيد على مواصلة تعزيز الجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للعمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي.
وتمت الموافقة على إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للشباب لتقام بدولة الإمارات العربية المتحدة بشهر ابريل 2024 واعتماد الألعاب المقترحة من قبل اللجنة المنظمة.

كما تم اعتماد التوصيات المرفوعة من اللجان الإستشارية الأربع التابعة للمكتب التنفيذي ممثلة في لجنة رياضة المرأة، لجنة الرياضيين، لجنة الرياضة، لجنة الرياضة البارالمبية.

وتم تكليف فريق العمل لبحث أوجه التعاون الدولي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول المتقدمة في المجال الرياضي على أن يكون التعاون ذو جدوى حقيقية وقيمة مضافة.

وتمت الموافقة على تفعيل آلية تبادل الخبراء والمختصين في المجال الرياضي بدول المجلس وفي المجالات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها مع التأكيد على تفعيل مبادرة الأمانة العامة بالتدريب على رأس العمل.

وفي بند ما يستجد من أعمال تقرر استضافة المملكة العربية السعودية لدورة الألعاب الخليجية الأولى للصالات المغلقة خلال الفترة من 30 سبتمبر لغاية 9 أكتوبر 2024.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على