موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

٨ أشهر فى كونا

نيويورك - دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بدوره ومسؤولياته إزاء إيقاف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي "المستمرة وغير المبررة" التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ ما يقارب 75 عاما.

القاهرة - عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب أحمد لاري يؤكد ضرورة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة "بعض النظر عن العوائق القائمة".

رام الله - حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية ترتفع إلى 1572 شهيدا بينهم 500 طفل و276 امرأة بالإضافة إلى 7262 مصابا.

عمان - العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحذر من "عواقب وخيمة" في حالة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على شن عملية برية في قطاع غزة.

رام الله - وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعلن أنها نقلت مقر عملياتها المركزية وموظفيها الدوليين إلى جنوب قطاع غزة.

طوكيو - كوريا الشمالية تدحض ادعاءات باستخدام حركة (حماس) أسلحة منها في هجومها المفاجئ على الاحتلال الإسرائيلي ووصفتها بأنها "لا أساس لها من الصحة".

جنيف - مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من مخاطر "الحصار الكامل" الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ما ينذر ب"كارثة إنسانية". (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على