(الصحة) الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى ١٢٠٣ شهداء

٨ أشهر فى كونا

رام الله - 12 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 1203 شهداء وأكثر من 5763 جريحا.
وذكرت الوزارة في بيان ان غارات اليوم أسفرت عن 55 شهيدا في مخيم (الشاطئ) ومدينتي (جباليا) و(بني سهيلا) مضيفة ان حصيلة شهداء الضفة الغربية ارتفعت إلى 29 فلسطينيا مع إصابة 180 آخرين.وذكر راديو (مكان) الاسرائيلي الناطق باللغة العربية ان عدد القتلى الاسرائيليين ارتفع إلى 1300 ونحو 3300 جريح بينهم 28 جروحهم حرجة و350 جروحهم خطيرة.وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى عن تشكيل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس حزب (المعسكر الوطني) بيني غانتس حكومة "طوارئ" ومجلسا مصغرا لإدارة الحرب على القطاع.
وقال نتنياهو في حديث له مساء أمس "قررنا وضع الخلافات جانبا والتركيز على الحرب".
وعلى الصعيد السياسي قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ في بيان ان الرئيس محمود عباس توجه إلى العاصمة الاردنية عمان حيث يلتقي اليوم الخميس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.
وأضاف الشيخ ان اللقاء يأتي في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من القيادة الفلسطينية لوقف هذه "الحرب" المدمرة وفي إطار الجهد المشترك بين فلسطين والأردن.
وتابع أن الرئيس سيلتقي يوم غد الجمعة في عمان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.
ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف وغير مسبوق يشنه الاحتلال الاسرائيلي لليوم السادس على التوالي في أعقاب عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر فجر السبت الماضي ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.(النهاية)

ن ق / ش م ع

شارك الخبر على