الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ثمن موقف الشعوب الداعمة للمقاومة

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عُقد في مكتب quot;الاتحاد العالمي لعلماء المقاومةquot; في بيروت، اجتماع برئاسة الشيخ ماهر حمود، حضره عضو المكتب السياسي لـ quot;حركة أملquot;، ومسؤول الملف الفلسطيني محمد الجباوي، وعضو قيادة quot;حركة حماسquot; في الخارج علي بركة، في حضور اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد: الشيخ حسين غبريس، الشيخ أحمد نصار،nbsp;مصطفى اللداوي، الشيخ عبد الغني مستو والحاج عبد السلام الصالح.

جرى البحث خلال اللقاء، في quot;الحرب على غزة والحرب المفتوحة على لبنان وما يمكن أن ينتج عنها من انعكاسات واحداثquot;.

وثمّن المجتمعون quot;موقف الشعوب العربية الداعمة للمقاومةquot;.

وشجبوا quot;الدول المتخاذلة والمطبعة والتي بررت للعدو الصهيوني جرائمه، وادانة اجراء الاتصالات للتعزية المزعومة ودفع التعويضات لقتلى العدو الصهيونيquot;.

وأكدوا أن quot;الشعب الفلسطيني سينتصر في غزة، وان مجيء البارجة الأمريكية الى فلسطين لن يزيد المقاومة إلا قوة واصراراquot;.

كما وشجبوا السياسة الأمريكية المنحازة إلى العدوان، وثمنوا quot;موقف سفير فلسطين في لندن حسام زملط الذي استطاع أن يقدم دفاعا دبلوماسيا عن حقوق الشعب الفلسطيني، ورفض إدانة المقاومة، بل أكد إدانة الاحتلال وجرائمه المستمرةquot;.

rlm;واعتبر المجتمعون ان quot;البيان الذي صدر عن حركة فتح فيما يعني إعادة الحياة الطبيعية إلى مخيم عين الحلوة، على ضوء انتصارات المقاومة، خطوة في الاتجاه الصحيح، على أن يتم استكمال نشر القوة الأمنية وعودة الناس إلى بيوتهم ، وبخاصة أهالي حطين وان يتم دفع التعويضات للمتضررين ، كما أن متابعة موضوع تسليم المطلوبين أو المشتبه بهم لا تزال مستمرةquot;.

وحمّل بركة الجباوي quot;رسالة الى الرئيس بري لاستصدار موقف من برلمانات الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة، بدعم المقاومة في فلسطينquot;.

nbsp;

======= ز. ع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على