(الصحة العالمية) انتخاب رئيس ونائبين للدورة ال٧٠ ل(اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط)

٧ أشهر فى كونا

القاهرة - 10 - 10 (كونا) -- انتخبت (اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط) بمنظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء وزير الصحة الصومالي الدكتور علي أبو بكر رئيسا للدورة ال70 للجنة ووزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الصحة بدولة جيبوتي الدكتور أحمد عبد الله في منصب نائبي الرئيس.
وعقدت أعمال الدورة ال70 في القاهرة بمشاركة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس جبريسيوس ومدير المكتب الإقليمي للمنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري ووزراء ومسؤولي الصحة في الدول الأعضاء باللجنة منهم وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي.
وأكد الدكتور أبو بكر ضرورة التعاون الفعال بين جميع الأعضاء من أجل صحة مواطني إقليم شرق المتوسط معربا عن الشكر لنائبيه المنتخبين لجهودهما المبذولة في ضمان سير عمل اللجنة.
وتبحث أعمال الدورة ال70 عدة موضوعات منها التحديات التي يواجهها الإقليم وصحة الشباب وعافيتهم ونقص القوى العاملة الصحية وتغير المناخ والتعامل مع الأمراض غير السارية في الأزمات والرعاية الصحية الأولية إضافة إلى استئصال شلل الأطفال والتأهب للتجمعات البشرية الحاشدة.
ويترأس وفد دولة الكويت في الاجتماع الوزير أحمد العوضي ويضم في عضويته مدير مكتب الوزير الدكتور عبد الرحمن القشعان ومدير المكتب الصحي بالقاهرة الدكتور محمد العجمي.
وتضم اللجنة الاقليمية لشرق المتوسط ومقرها القاهرة 21 دولة عضوا بما فيها دولة فلسطين التي ترأست الدورة ال69 وتعقد اجتماعاتها دوريا كل عام في إحدى الدول الأعضاء. (النهاية) م م / ف س

شارك الخبر على