لقاء لـ"القومي" تضامنا مع سوريا والمقاومة الفلسطينية والكلمات شددت على دور المقاومة في مكافحة الارهاب وتحرير فلسطين

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أقام الحزب quot;السوري القومي الإجتماعيquot;، في قاعة الشهيد خالد علوان في بيروت، لقاء تضامنيا مع سوريا nbsp;ومع المقاومة الفلسطينية ، في حضور رئيس المجلس الأعلى في الحزب سمير رفعت ونائب رئيس الحزب وائل الحسنية وعدد من المسؤولين الحزبيين.

كما حضر اللقاء المستشار السيد الله كرم مشتاقي ممثلاً السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني، القائم بأعمال السفارة السورية في بيروت علي دغمان، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي ممثلاً quot;حزب اللهquot;، نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي، عضو كتلة التنمية والتحرير النائب السابق علي بزي ممثلاً حركة quot;أملquot;، الأمين العام لحزب quot;البعث العربي الإشتراكيquot; علي حجازي، ممثل quot;التيار الوطني الحرquot; المحامي رمزي دسوم، رئيس حزب quot;التيار العربيquot; شاكر البرجاوي وشخصيات حزبية وسياسية.

كما شارك مسؤول quot;الجبهةnbsp;الشعبية لتحرير فلسطينquot; في لبنان هيثم عبده، مسؤول العلاقات اللبنانية في quot;حركة الجهاد الإسلاميquot; أبو وسام منور، وومثلون عن حركة quot;أنصار اللهquot; quot;الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينquot; ، وفاعليات .

nbsp;

البعث

بعد كلمة تعريفية بالخطباء، تحدث في اللقاءnbsp;الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، فقال: quot;انّ من استهدف الكلية الحربية في حمص هو نفسه الذي يستهدف اليوم غزة، وهذا الحقد الذي تُرجم على الكلية الحربية نراه نفسه اليوم في مشهد استهداف غزةquot;.

ورأى nbsp;quot;إن مفهوم وحدة الساحات هو الأهم في هذه المواجهة وفي هذه المرحلة وأي محاولة للفصل هدفها إضعافناquot;، مؤكدا انه quot;رغم كل ما يرتكب من جرائم في غزة، الأكيد أن هزيمة quot;إسرائيلquot; قد حُقِقت وكل هذه العربدة والجرائم التي يرتكبها هذا الكيان لن تغير من نتيجة المعركةquot;.

التيار العربي

وألقى البرجاوي كلمة اعتبر فيها أن quot;ما فعله المجاهدون في غزة يؤكد أننا سندخل جميعنا الى فلسطينquot;.

nbsp;

الجهاد الاسلامي

واعتبر مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة quot;الجهاد الإسلاميquot; في فلسطين أبو وسام منور، أن quot;العدوان في سوريا وفي فلسطين هو عدوان يتوزّع بين الوكيل هنا والأصيل هناك. فهما وجهان لعملة واحدةquot;. وقال: quot; المقاومون في فلسطين يقومون بالواجب نيابة عن الأمة وبأكمل وجهquot;.

quot;أملquot;

والقى بزي كلمة باسم حركة quot;أملquot; حيا فيها quot;الشهداء الذين ارتقوا في الكلية الحربية في حمص الى مراتب العزة والشرف والتضحية والإباء، nbsp;وسوريا قيادة ودولة وجيشاً وشعبا التي أرادت على الدوام أن تكون هذه الأمة أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة، وفلسطين قبلة الضوء والكرامة المشتهاةquot;.

وقال: quot;سنبقى في حركة أمل على العهد وعلى الوعد مع سوريا الاسد ومع فلسطين ومع كل هذه الأمة حتى النصرquot;.

حزب الله

والقى كلمة حزب الله النائب الموسوي، اعتبر فيها ان quot;الشهداء الذين قضوا في الكلية الحربيةnbsp; في حمص هم شهداؤنا جميعاً. هم شهداء كل قضية لا سيما إذا كانت قضية فلسطين، لأنهم وإن قضوا على تراب حمص فهم قضوا على نهج فلسطينquot;.

وقال: quot;اليوم يُصنع مستقبل وأمل حقيقي في فلسطين، وتُعاد كتابة التاريخ، وتُعاد استعادة الجغرافيا، وكتابة المستقبل من بوابة فلسطينquot;.

وأكد quot; ان المعركة مع المقاومة في غزة أظهرت وهن عدونا فكيف إذا كانت مع المقاومة في لبنانquot;..

الجبهة الشعبية

وألقى مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان هيثم عبده كلمة دان فيها quot;الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص السوريّةquot;. وشدد nbsp;على أنّ quot;سورية التي أفشلت تلك المؤامرات قادرةٌ على مواجهة كل آلات الإرهاب الموجهّة ضدّهاquot;.

وقال: quot;رغم كل الظروف والممارسات، ها هو شعبنا وكتائبه المقاتلة، يُسطر اليوم ملحمةً بطولية من ملاحم الإباء والكرامة، ويفاجئ قادة الاحتلال وأجهزته الامنية والعسكرية، ويوجه لهم صفعةً مدوية ويلحق بهم هزيمةً نكراءquot;.

وختم:nbsp; quot;نقول لكل أعداء شعبنا وأمتنا، أن الحرب مفتوحة والقادم أعظم، والمقاومة مستمرة ما بقي الاحتلال قائماًquot;.

اللقاء الاعلامي الوطني

وأكد nbsp;الكاتب والصحافي مفيد سرحال باسم اللقاء الاعلامي الوطني، أنه quot;حين يتضامن الحزب السوري القومي الإجتماعي مع سوريا ويحتفي بانتصارات غزة فهذا بعض من مآثره الغراءquot;.

quot;القوميquot;

وقال نائب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الحسنية: لقاؤنا اليوم، ينعقد إدانة للمجزرة الإرهابية المرتكَبة في الكلية الحربية السورية في حمص وتحيّة لشهداء المجزرة، وتضامناً مع سوريا في مواجهة الإرهاب ورعاتِه وفي مواجهة الحصار الظالمquot;.

وتابع: quot;أن نكون مع سوريا في مواجهة الإرهاب والاحتلال والحصار، وأن نحيّي أرواح شهداء جيش تشرين البطل، فهذا لأننا مع فلسطين كلّ فلسطين، وجزء لا يتجزأ من حركة المقاومة ضدّ الاحتلال والعدوان، وتجسيد لحقيقة أنّ معركتنا واحدة مصيرية وجودية، ساحها واحدة، وميادينها على امتداد بلادناquot;.

وختم: quot;من مشهدية طوفان تشرين 2023، nbsp;نقول للبعض في لبنان وغير لبنان، إن المقاومة بسلاحها وتضحيات شهدائها وثقافتها هي السبيل الوحيد لحماية لبنان وتحرير ما تبقى من أرضه المحتلة وترسيخ معادلة الردع بوجه الاحتلال والعدوانquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =============== nbsp;ن.م

شارك الخبر على