عباس لماكرون التصعيد في المنطقة سببه انسداد الأفق السياسي وإنهاء الاحتلال لدولة فلسطين هو الحل

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي، أنquot; التصعيد الذي تشهده المنطقة سببه الرئيس هو انسداد الأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقيةquot;.

nbsp;

وأوضح أن quot;العدوان الإسرائيليnbsp;المتواصل ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا واستمرارnbsp;إرهاب المستوطنين، في ظل صمت دولي هو الذي شجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم كما يحصل الآن في غزة والضفة الغربيةnbsp;بما فيهاnbsp;القدسnbsp;والذي ذهب ضحيته المئات من أبناء شعبنا المدنيين والآلاف من الجرحى والأسرىquot;.

nbsp;

وقال عباس إنquot; إنهاءnbsp;الاحتلال الإسرائيليnbsp;لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف بحق شعبنا في الاستقلال والسيادة، والعضوية الكاملة في الامم المتحدة هو ما يوفر الأمن والاستقرار والسلام في المنطقةquot;.

وشدد على أنquot; عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي على إسرائيل، واستمرار الظلم والقهر اللذين يتعرض لهما شعبنا، هي التي تدفع بالامور نحو الانفجار الذي لن يستطيع احد تحمل نتائجهquot;، كماشدد على quot;ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دمويquot;.

ودعا عباس، نظيره الفرنسي إلىquot; التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين المتطرفينquot;.

nbsp;

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي quot;التزام فرنسا بدعم حل الدولتين والعمل على وقف التصعيد الحاصل وإجراء الاتصالات مع الأطراف كافةquot;، وفق ما اوردت quot;سكاي نيوزعربية quot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; =====

nbsp;

nbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على