لقاء علمائي في مشغرة بعنوان "روح الوحدة بين المسلمين" وكلمات ركزت على القيم الاخلاقية واعتبار قضية فلسطيني هي الأساس والأم لكل المسلمين

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - البقاع الغربي - عقد لقاء علمائي في بلدة مشغرة، بعنوان quot;روح الوحدة بين المسلمينquot;، لمناسبة ولادة الرسول الأكرم محمد وأسبوع الوحدة الإسلامية، في حضور رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك ومفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي والشيخ القاضي أسد الله الحرشي ممثلا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ولفيف من العلماء.
nbsp;
وألقيت كلمات ركزت على القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية في شخصية الرسول. وقال المفتي الغزاوي :quot;نحن نريد أن نكون في ولادة النبي مشروعا لآخر ومشروعا للهدي والنور وتعالوا معنا حتى نبلغ عن النبي من خلال سلوكنا فإن النبي كان سلوكا وقولا ولم يكن قولا دون سلوك، تعالوا لنمثل النبي بكل أطيافناquot;.
nbsp;
بدوره الشيخ الحرشي، دعا الى تعميم اللقاءات الوحدوية في كل المناطق لما لذلك من إرساء للمودة بين المسلمين، وقال :quot;الوحدة الإسلامية تعتبر أصلا من أصول ديننا الذي يجب أن نعتقد به هذا الأصل ولا يجوز لنا أن نتحرك بخلافهquot;.
nbsp;
وأكد المتحدثون quot;اعتبار القضية الفلسطينية هي القضية الأساس والأم لكل المسلمين. وأكد الشيخ يزبك quot;في يوم المولد على ضرورة وحدة المسلمين وضرورة الحوار والتفاهم في كل القضايا، لأن القضية الأم هي فلسطين، فهذه فلسطين نتوجه إليها وعلينا أن نعمل بكل جهد مع الشعب الثابت والقوي والجبار والذي وقف خلال كل هذه الأعوام رغم كل الضغوط والمعاناة وبقي صامدا ورافعا راية فلسطين والدفاع عن فلسطينquot;.
nbsp;
وكانت كلمة ترحيبية لمسؤول quot;حزب اللهquot; في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي، فقال :
quot; كان هذا اللقاء الوحدوي في أسبوع الوحدة الإسلامية وفي هذه المنطقة في البقاع الغربي وراشيا التي كانت أنموذجا دائما للمحبة والوحدة والتعايشquot;.

وختاما، كانت صورة تذكارية جمعت كل الحاضرين وعشاء تكريمي في أجواء من التوادد والتراحم والمحبة.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على