الشيخة هند بنت سلمان الترويج للبحرين كجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي وتمكين المرأة والشباب اقتصاديا

٩ أشهر فى البلاد

أكدت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، في تصريح صحافي، فخرها واعتزازها بأن تحظى مملكة البحرين بانعقاد المؤتمر الإقليمي لدول آسيا والمحيط الهادئ على أرضها، مشيرة إلى أن الفوز بتنظيم هذا الحدث جاء بعد منافسة وتصويت في مؤتمر في بانكوك العام 2018.
وأعلن صباح أمس، في مؤتمر صحافي عقد بمقر مجلس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية بحديقة الأندلس، عن تنظيم المؤتمر الإقليمي لدول آسيا والمحيط الهادئ تحت عنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة وشباب الأعمال”، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، وبمشاركة دولية كبيرة واسعة من وفود دول آسيا وأوروبا والوطن العربي. وسيقام المؤتمر الإقليمي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال (الدولي) خلال الفترة 5 حتى 9 نوفمبر 2023 في فندق الخليج بمملكة البحرين. ومن المتوقع أن يستقطب نحو 300 مشارك من عضوات الاتحاد من عضوات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال، ورواد الأعمال الشباب، والمهتمين بالتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب من مملكة البحرين وجميع أقطار العالم المنتسبين للاتحاد العالمي، إضافة إلى متحدثين دوليين رفيعي المستوى.
وقالت الشيخة هند “دأب الاتحاد على أن يكون له مشاركات خارجية لجذب الأنظار لمملكة البحرين كونها جهة جاذبة للاستثمار الأجنبي، منذ تأسيس الاتحاد نظمنا عشرة مؤتمرات عقدت في البحرين خلال 12 عامًا على مستوى العالم ونجحنا بعقد اتفاقيات مع جهات محلية من أنجحها أستوديو عزة فهمي الذي نجح بدعم من “تمكين” في تطوير الورش وابتعاث المتدربات إلى القاهرة لتكملة مشوارهن الفني.
رؤية 2030
كما أكدت الشيخة هند أن تمكين المرأة وشباب الأعمال اقتصاديا هو أمر أساسي ورئيسي، ومحور التركيز في المؤتمرات المنعقدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مملكة البحرين 2030، وتسعى لتحقيقها لبناء مجتمعات أكثر حضارة وتقدمًا ومنها المساواة بين الجنسين وتوفير العمل اللائق للجميع ونمو الاقتصاد، والقضاء على الفقر وتوفير الغذاء وحماية الأطفال وهي الأدوار والمجالات المهمة التي تكفل بها الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية وحمل رسالتها على عاتقه عبر احتضانه لنحو 50 رائد عمل من أصحاب المشروعات متناهية الصغر في مجالات أبرزها الفنون التشكيلية وتصميم الحلي وصناعة المجوهرات وتصميم الأزياء والإعلام. 
وذكرت أنه بتعاون الجهات الرسمية والقطاع الأهلي “نستطيع مواجهة هذه التحديات وننجح في مد الجسور بيننا وبين رواد الأعمال”. 
واستطردت الشيخة هند بالقول “لدينا 50 حاضنة، تخرج منها 12 إلى 15 خريجًا لديهم سجلاتهم ونشاطهم التجاري، ويتطلعون للوصول إلى العالمية ويمثلونا في محافل دولية مثل ماتيرا، فينا”.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر - الذي يقام برعاية ودعم من صندوق العمل “تمكين” وعدد من المؤسسات والشركات البحرينية - عددًا من أوراق العمل والجلسات الحوارية التي يتحدث فيها وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، ورئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، إضافة إلى رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب وسفير المنطقة العربية للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، ورئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن كاثرين بوشارت، والمنسق الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ نرودي كينغسيري.
ومن مملكة البحرين، ستتحدث ضيفة الشرف الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” مها مفيز، عن القطاعات الداعمة لريادة الأعمال، وستدير الجلسة سيدة الأعمال أفنان الزياني.
ويستعرض المؤتمر عبر جلساته المتنوعة سلسلة من قصص النجاح المحلية والإقليمية والعالمية. كما يشتمل على عدد من الفعاليات المصاحبة على هامش الجلسات الحوارية، من بينها معرض لأعمال ومنتجات رواد الأعمال والفنانين البحرينيين المنتسبين للاتحاد، وحفل استقبال وعشاء على شرف الوفود المشاركة في المؤتمر وبرامج سياحية وترفيهية.

شارك الخبر على