"طرابلس في عيون أبنائها والجوار" في معهد العالم العربي في باريس

٩ أشهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية -nbsp;عُقدت ندوة في معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية حول كتاب quot;طرابلس في عيون أبنائها والجوارquot;، الصادر عن quot;جروس برس ناشرونquot;،nbsp;بالتعاون بين المعهد وجمعيةnbsp; quot;تراث طرابلسquot; ndash; لبنان، حضرها ما يناهز ال180nbsp;من أبناء الجالية اللبنانية في فرنسا، وكذلك من غير اللبنانين المهتمين.nbsp;

استهلت الندوة بكلمة للدكتور محمود زيادة، قدّم فيها المنتدين، ثمnbsp;تحدث على التوالي رئيسة quot;جمعية تراث طرابلسquot; - لبنان الدكتورة جومانا الشهال تدمري، صاحب دار النشر quot;جروس برس ناشرونquot; الاستاذ ناصر جروس ورئيس quot;مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافيةquot;nbsp;الدكتور سابا قيصر زريق.

وتم توزيع مؤلَفهِ باللغتين العربية والفرنسية: quot;الإنتماء الى طرابلس: إرتقاء ثقافيquot; ndash;nbsp;quot; Appartenance agrave; Tripoli: Une Transcendance culturelle quot; .

وتكلم كذلك، عبر تطبيق Zoom، المفكر والشاعر النقيب رشيد درباس.nbsp;

كما قرأت المهندسة الشاعرة عائدة مواس مقتطفات من الكتاب موضوع الندوة، وكذلك فعلت الممثلة السيدة نور صابونة، عبر تطبيق Zoom. أما المفاجأة فكانت قيام الشابة صوفيا حدّاد، التي أتت خصيصاً من لبنان للمشاركة في الندوة، بإنشاد وعزفnbsp;أغنيةnbsp;ألفت كلماتها ولحنتها بنفسها للمناسبة، وإسمها quot;اسرار المدينةquot;.nbsp;ثم قدمت تدمري، بإسم جمعيتها، دروعاً لكلٍ من المنتدين وللآنسة صوفيا حداد وختمت الندوة بتوقيع الاستاذ جروس للكتاب وبحفل كوكتيل.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على