الحريري أرغب في تسوية نهائية مع حزب الله

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال رئيس الوزراء اللبناني، المستقيل، سعد الحريري، اليوم الأحد، إنه يرغب في إيجاد تسوية حقيقية ونهائية مع حزب الله اللبناني، بما يحقق الاستقرار للبلاد، مؤكدًا أنه توجد حلول سياسية لأزمة لجوء حزب الله إلى حمل السلاح.

وفي ختام حديثه مع قناة «المستقبل» اللبنانية، وجه الحريري حديثه إلى الشعب اللبناني: «هارجع على البلد، وكل همي مصلحة لبنان، لدينا أصدقاء عرب لازم نحافظ عليهم، يجب أن نستكمل المسيرة نحو مستقبل أفضل، وهي في النهاية مسيرة رفيق الحريري».

وقد أعلن الحريري استقالته، السبت، من الرياض، قائلًا إن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته، ومتهمًا إيران وجماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي. 

ورفضت إيران اتهامات الحريري ووصفتها بأنها عارية تمامًا عن الصحة، وقالت إن «استقالته ومزاعمه سيناريو آخر لخلق توترات في لبنان والمنطقة».  

وتطيح استقالة الحريري عند إقرارها، بحكومة ائتلافية كانت تضم حزب الله، كما تهدد بإعادة لبنان إلى صدارة الصراع الإقليمي، وقد تؤدي -كما يقول مراقبون- إلى نشوب أزمة سياسية وتوتر طائفي في البلاد. وقد حثت المملكة العربية السعودية ودولتا الكويت والإمارات، الخميس، رعاياها على عدم السفر إلى لبنان، ودعت الموجودين فيه إلى مغادرته فورًا جراء الأوضاع التي تمرّ بها جمهورية لبنان. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على