قداس عيد مار منصور في دير مار يوسف للآباء اللعازريين في مجدليا

٩ أشهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - زغرتا - احتفل رهبان دير مار يوسف للآباء اللعازريين في مجدليا،nbsp;بقداس عيد شفيعهم ومؤسسهم مار منصور، في كنيسة الدير الأثرية، ترأسه رئيس الدير المستشار الإقليمي للاباء اللعازريين في الشرق الأب طوني فياض اللعازري، عاونه النائب الأسقفي الخاص لشؤون العائلة والزواج في أبرشية طرابلس المارونية المونسنيور يوحنا مارون حنا، وكيل الدير الأب باسكال عساف اللعازري، الأب سامي بو شلهوب اللعازريnbsp;والأب بولا نعيم اللعازري من جمهورية مصر العربية وعدد من الرهبان الآباء.

شارك في القداس المرشد العام للمرشدية العامة للسجون خادم رعية أهدن- زغرتا الخوري جان موره ، رئيس دير مار أنطونيوس جديدة زغرتا في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب سابا سابا ر.ل.م.، رئيس مدرسة الآباء الكرمليين في مجدليا الأب جوزف شلالا الكرملي، خادم رعية السيدة في مجدليا الخوري عبود جبرايل، خادم رعية مار سركيس باخوس أيطو الخوري برنار ابراهيم.

حضرتnbsp;القداسnbsp;رئيسة بلدية مجدليا جومانا البعيني وعدد كبير من الفاعليات الثقافية والتربوية والإجتماعية والفنية، وخدمتهnbsp;جوقة الدير.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب الرئيس فياض عظة تحدث فيها عن حياة مار منصور خصوصا في quot;الخدمة والمحبة ومساعدة الفقراء والسجناءquot;، وقال: quot;كان القديس منصور مرشد السجون في فرنسا وكان على تواصل مع السجناء، وكل أعماله كان يستمدها من الرب خلال مواظبته بشكل دائم على متابعة الكتاب المقدسquot;.

في نهاية القداسnbsp;أقيم زياح القديس منصور شفيع الرهبانية، بعدها توجه الأب الرئيس برفقة الرهبان والكهنة إلى صالون الدير الكبير، واستقبلوا المهنئين بالعيد.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========ن.أ.م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على