جمعية الوعي للأيتام خرجت طلاب الدفعة ٢٠٢٣ برعاية وزير التربية

٧ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أقامت quot;جمعية الوعي والمواساة الخيريةquot;، في باحة مركزها الرئيسي في بلدة كترمايا، احتفال تخريج طلابها الأيتام دفعة 2023، برعاية وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ممثلا برئيس دائرة جبل لبنان في مديرية التعليم المهني يحي السيد، وحضور وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد ممثلا رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط، الدكتور بلال قاسم ممثلا النائب بلال عبدالله، النائب السابق محمد الحجار، طوني القزي ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وليد عويدات ممثلا حزب الوطنيين الأحرار، ممثل الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش مسؤول المكتب السياسي في جبل لبنان الشيخ أحمد فواز، دعد القزي ممثلة راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، ممثل رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ حليم دبيسي، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، غنى بصبوص ممثلة اللواء ابراهيم بصبوص، علي طافش ممثلا منسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رئيس جمعية الوعي والمواساة محمد قداح، مسؤول شعبة الوردانية في حركة quot;أملquot; علي الحاج، مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، رؤساء بلديات كترمايا يحيى علاء الدين وسبلين محمد أحمد يونس والوردانية علي بيرم وبرجا كامل الخطيب، مختار عانوت محمد اسماعيل ممثلا رابطة مخاتير الشوف، مخاتير كترمايا وليد سعد والبرجين نمر بو عرم وفاعليات.

nbsp;

nbsp;

افتتح الاحتفال بدخول موكب الطلاب، ثم آيات من القرآن الكريم للطالب جهاد باكير، تلاه النشيد الوطني، وتقديم لعمر شملي الذي أكد أن quot;طريق النجاح لا يكون إلا بالوعي والإرادة والإصرار والتصميم والمثابرة على تلقي العلم والمعرفة والتحلي بالأخلاق الكريمة.quot;

nbsp;

ثم ألقى الطالب أحمد خضر الحجار كلمة الخريجين، شكر فيها الجمعية.

وألقى نائب رئيس الجمعية المدير العام عماد سعيد كلمة قال فيها:quot;نحتفل اليوم بلحظة استثنائية في حياة هؤلاء الشابات والشبان الموهوبين، الذين أثبتوا بجدارة التزامهم واجتهادهم في رحلتهم التعليمية الأكاديمية.quot; وقال: quot;إنه لمن دواعي الفخر أن نكون جزءا من هذا الاحتفال المميز، وشهودا على نجاحكم رغم الظروف الأليمة، التي يمر بها البلد عامة وقطاع التعليم بشكل خاص. التعليم هو مفتاح النجاح والسعادة في الدارين، وطريق الرقي والتطور للمجتمعات والامم، فقد أثنى الله تعالى على حملة العلم بقوله quot;انما يخشى الله من عباده العلماء quot; ، وكذلك قال تعالى quot; هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون quot; وقال نبيه سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام quot; من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله تعالى له طريقا الى الجنةquot;.

nbsp;

ورأى أن quot;الطريق نحو النجاح ليس سهلا دائما ومفروشا بالورود، فمن طلب العلى سهر الليالي، وهو يتطلب التفرغ والعمل الجاد، والتحفيز الذاتي والصحبة الصالحة، والدعاء الصادق في جوف الليل. لقد اجتهدتم وسهرتم للتغلب على التحديات، وحققتم خطوة نحو أهدافكم، واليوم تحصلون على تكريمكم وجوائزكم بجدارة.quot; وأشار الى ان quot;هذه الجوائز والشهادات الورقية، لن تكون مجرد ذكرى، بل ستكون دليلا على تفانيكم واجتهادكم، واستعدادكم لاستمرار مسيرتكم التعليمية ومواجهة التحديات. تذكروا دائمًا أن النجاح في هذه الامتحانات، هو بداية لرحلتكم الأكبر نحو تحقيق أحلامكم وتطلعاتكم، وتحويلها إلى حقائق لاستكمال تحصيل الدرجات العلى، لخدمة المجتمع والعالم. نحن جميعًا فخورون بكم، ونتطلع إلى مستقبل باهر لكل واحد منكم. ونثق بأنكم على قدر المسؤولية، وستكونون قوة إيجابية في المستقبل، مبارك عليكم مرة أخرى، ونتمنى لكم المزيد من التألق والنجاح في المستقبلquot;.

وشكر quot;أهالي الطلاب وأفراد الأسرة والأصدقاء، الذين قدموا الدعم والرعاية والتشجيع اللازم لهم طوال هذه المسيرة، لان ما حققه هؤلاء الفتية والفتيات لهو ثمرة تضحياتكم ومثابرتكم وسهركمquot;، وشكر أعضاء الهيئات التعليمية quot;الذين كانوا عاملًا رئيسيًا في توجيه الطلاب وتقديم العلم والمعرفة لهم، شاكرا ايضا المانحين والكافلين، والمؤسسات الخيرية المساهمة في دعم مسيرة هؤلاء الطلاب الايتام واسرهم، علما ان الجمعية تكفل أكثر من 3000 يتيم على امتداد الوطن، وبالأمس حصل ثلاثة طلاب على منحة شاملة لمتابعة دراستهم في تركياquot;.

nbsp;

ختاما، نوه السيد quot;بتفوق ونجاح الطلاب الذين بذلوا جهودا، وهذا يدل على إصرارهم وتحديهم لكل الظروف والمعاناة التي يمر بها لبنانquot;. وقال: quot;أقف أمام طلاب تفوقوا وبثوا الأمل في نفوسنا، فهم سيصنعون مستقبلا أفضل، وسيبنون أمة تسترجع ما فقدت من حقوقquot;.

وشكر جمعية الوعي والمواساة على الجهود التي يبذلونها، وخاصة فيما يتعلق برعاية الأيتام.

nbsp;

nbsp;وقدم رئيس الجمعية درعا تقديرية لممثل الحلبي، ثم كان تكريم مسؤولة قسم الرعاية الإجتماعية والكفالات في الجمعية ديانا عبد العزيز وفريق قسم الرعاية الإجتماعية. ثم وزعت الشهادات على الطلاب المكرمين.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.

شارك الخبر على