الشيخ خالد بن عيسى اليوم الوطني السعودي يوم أغر عزيز على دول مجلس التعاون

٩ أشهر فى البلاد

أقامت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الشعر الشعبي الأول “صيفنا قصيد” بجمعية الشعر الشعبي، وبالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، أمسية شعرية خليجية تحت شعار “عز وغلا”، مساء أمس الأول في الصالة الثقافية.
وحظيت الأمسية بحضور رئيس جمعية الشعر الشعبي الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة ورئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الشعر الشعبي الأول “صيفنا قصيد”، الذي توج هذا العام تحت شعار “شكرا ملكنا حمد”، بمناسبة مرور أكثر من ربع قرن على تأسيس جمعية الشعر الشعبي في مملكة البحرين.
كما شهدت الأمسية حضور مدير المكتبة الخليفية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا الشاعر دعيج بن خليفة آل بن علي، إضافة إلى حضور واسع ومشاركة متميزة لعدد من شعراء الخليج، حيث شارك من المملكة العربية السعودية الشاعر عبدالله القحطاني، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الشاعر مصبح الكعبي، ومن دولة قطر الشاعر زايد بن كروز، ومن مملكة البحرين الشاعر محمد المضحي، كما شاركت جمعية رعاية العرضة البحرينية ضمن فقرات الأمسية بشيلات وطنية عدة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وفي كلمة الافتتاح، رفع رئيس جمعية الشعر الشعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الشعر الشعبي الأول “صيفنا قصيد” الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة، أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة اليوم السعودي الوطني الثالث والتسعين، إلى مقام عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى الشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعا في جميع دول الخليج العربية، متمنيا للمملكة العربية السعودية دوام التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.
وأعرب عن اعتزاز البحرينيين بالعلاقات الراسخة والترابط القوي والتلاحم المتين كشعوب في دول مجلس التعاون بشكل عام، ومع المملكة العربية السعودية خصوصا، التي كانت وما تزال بإذن الله تعالى مستمدة من ديننا الحنيف أولًا، وثانيًا من سنة نبينا المصطفى محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم، ومن ثم من وشائج القربى التي امتدت جذورها في عمق التاريخ لأكثر من 3 قرون تسمو وتتسامى جيلا بعد جيل، حتى وصلت لنا ونحن نفخر أن نجني ثمارها اليوم من منطلق الهدف الواحد والمصير المشترك، مشيرا إلى “الحرص المتبادل بين سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله جميعًا وأدام عزهما ذخرًا وفخرًا للإسلام والمسلمين، ومن منطلق الرؤى المشتركة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية”.
وأشار إلى أن أعضاء مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي الجديد ومن خلال مهرجان الشعر الشعبي الأول” صيفنا قصيد” والذي توجت انطلاقته الأولى في هذا العام تحت شعار “شكرًا ملكنا حمد”، حرصوا على الاحتفاء باليوم الوطني السعودي ومشاركة الأشقاء أفراحهم ومسراتهم بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعًا، من خلال حضور شعراء من دول الخليج العربي، ليجسد ذلك عمق ما يجمع هذه البلدان وشعوبهم من أواصر أخوية وثوابت وطيدة نابعة من وحدة الدين والتاريخ واللغة ووشائج القربى والمصير الواحد المشترك.
وأعرب عن اعتزازه الراسخ بالمواقف التاريخية الأخوية السعودية المشرفة تجاه مملكة البحرين في مختلف المواقف والظروف، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية تعتبر عمقًا حيويًا واستراتيجيًا للأمتين العربية والإسلامية، وحصنًا منيعًا لهما، وهي كانت وما تزال الشقيقة الكبرى لدول مجلس التعاون الخليجي، وخير من ساند مملكة البحرين، لتظل على الدوام واحة استقرار وأمان في المنطقة.
ولفت رئيس جمعية الشعر الشعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الشعر الشعبي الأول “صيفنا قصيد” خلال تصريحه لـ “البلاد”، إلى أن هذا المهرجان انطلق في يوليو العام الماضي متزامنًا مع مرور أكثر من ربع قرن على الجمعية، وأن الاحتفاء بهذه المناسبة مع الأشقاء السعوديين واجب وطني.
وثمن الدعم اللامحدود الذي يوليه عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للشعراء والأدباء عموما.
وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الشعر والشعراء السعودية عبدالله القحطاني إن مملكة البحرين دائما تجمع الشعراء والمبدعين، وهي بذاتها تعد ملتقى الحضارات وسباقة في الاستحواذ على الإبداع والمبدعين، معبرا عن حجم سعادته بالحضور في هذه الأمسية الشعرية، خصوصًا أنها تتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ 93.
من جهته، رفع الشاعر الإماراتي مصبح الكعبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، سائلًا المولى عز وجل أن يديم الأمن والأمان والازدهار عليها. وأعرب عن حجم سعادته بالحضور على أرض مملكة البحرين ومشاركة الأشقاء في المملكة العربية السعودية احتفالاتهم، مثمنًا جهود القائمين على هذه الأمسية الشعرية.
وهنأ الشاعر القطري زايد بن كروز المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني، مثمنا دعوة مملكة البحرين له والشعراء الخليجيين للمشاركة في هذه الأمسية الشعرية.
كما أعرب الشاعر البحريني محمد المضحي عن حجم سعادته بالمشاركة في هذه الأمسية الشعرية، التي تتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ 93، سائلًا المولى العلي القدير أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والأمان والأفراح والخيرات، ولفت إلى أن هذه الأمسية أتاحت له الفرصة للتعبير عن حبه للمملكة العربية السعودية، مثمنًا جهود القائمين عليها كافة.
وذكر الشاعر والإعلامي الكويتي خالد المحسن أن الشعر عندما يبدأ في مملكة البحرين يتحرك تلقائيا إلى الخليج ككل. وأكد أن احتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني هي احتفالات لدول الخليج كافة، متوجهًا بشكره إلى جمعية الشعر الشعبي، وجميع القائمين على هذه الأمسية، على إقامتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

شارك الخبر على