مسعد لأخذ المبادرة القطرية بروح إيجابية وليتواضعوا للوصول الى انتخاب رئيس

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - حمل النائب شربل مسعد الأطراف اللبنانية مسؤولية عدم انتخاب رئيس للجمهورية.

واعتبر في حديث عبر quot;صوت كل لبنانquot; أن quot;الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق وطني لبناني بامتياز، ونحن أول من دعونا للبننة هذا الاستحقاق وتطبيق الدستورquot;.
nbsp;
ورأى مسعد أن quot;ارتباطات بعض الافرقاء بالخارج جعل بعض الدول تتدخل لإرساء الحلول في لبنانquot;، مشيرا إلى أن quot;المبادرة الفرنسية لم توصل الى نتيجةquot;، لافتا إلى أنه quot;في لقاء اللجنة الخماسية في نيويورك كان هناك خطاب شديد اللهجة للفرنسيين من الجانب الأميركي إلى حد التلويح بالتوقف عن دعم الحراك الفرنسي في لبنانquot;.
nbsp;
وردا على سؤال حول ما قيل عن انسحاب رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه، اعتبر مسعد أنها خطوة شجاعة، داعيا اللبنانيين quot;لأخذ المبادرة القطرية بروح ايجابية لمصلحة البلد وليتواضعوا للوصول الى انتخاب رئيس للجمهوريةquot;.
nbsp;
وعن الحوار، شدد مسعد على أنه quot;مع تطبيق الدستور، اي على المجلس أن يفتح أبوابه بشكل متواصل لحين انتخاب الرئيسquot;، مطالبا بالوضوح في ما خص مكونات الحوار وشروطه.
nbsp;
وسجل عتبا على البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يشمل كل النواب عندما يتحدث عن التعطيل، معتبرا أن quot;المطلوب تسمية المعطلين وليس كل النوابquot;.
nbsp;
وفي ملف النازحين السوريين، اشار مسعد الى ان quot;الموجة الاخيرة تطرح علامات استفهام ومعظمها لاسباب اقتصادية وليست امنيةquot;، مشيرا إلى أن quot;السلطة اللبنانية هي التي تتحمل المسؤوليةquot;، آملا من وزير الخارجية الذي أعلن انه بصدد لقاء نظيره السوري أن quot;يطالب الجانب السوري بوقف النزوح والمشاركة في ضبط الحدود وعدم الاكتفاء بشرب فنجان قهوة في دمشقquot;.
nbsp;
ووصف الوضع في عين الحلوة بأنه جمر تحت الرماد، معتبرا أن quot;العقدة الاساسية تتمثل بتسليم المطلوبينquot;، ولافتا الىل ان quot;الاشتباكات لا تخدم القضية الفلسطينية وتؤثر على الاستقرار في لبنانquot;، داعيا الى quot;تطبيق قرار وقف إطلاق النار وتسليم المطوبين إلى القضاء اللبنانيquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============ر.إ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على