فعاليات وطنية اليوم الوطني للسعودية... يوم وطني للبحرين

٧ أشهر فى البلاد

عبر عدد من الفعاليات الوطنية والسياسية لـ “البلاد” عن عظيم فرحتها وسعادتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي، موضحة أنه يوم تستذكر فيه إرادة الدولة السعودية، وطموحها لتحقيق المكتسبات الحضارية على كافة الأصعدة والمستويات، من تعليم وصحة وخدمات استثنائية، وتعزيز حقول التنمية على مختلف الأصعدة.

يوم فرح
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة “البلاد” الإعلامية عبدالنبي الشعلة “هذا يوم أغر في تاريخ البلدين الشقيقين، وليس بتاريخ المملكة العربية السعودية فحسب؛ لأن اليوم الوطني السعودي هو يوم فرح، ويوم وطني لنا في مملكة البحرين؛ لأننا أشقاء ونشارك أشقاءنا في المملكة العربية السعودية ابتهاجهم، وفرحتهم بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعاً”.
وأضاف “نحتفي هذا العام باليوم الوطني السعودي، والمملكة العربية السعودية تشهد نهضة تنموية متطورة، وتحظى بالمكانة المرموقة في المجتمع الدولي، وسط نماء العلاقة بين مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ونحن واثقون بأن هذه العلاقة ستزداد قوة وثباتاً لصالح الشعبين الشقيقين”.
وأكمل “كالعادة، فإننا في (البلاد) نبادر بإطلاق مجموعة من المبادرات والبرامج، والتي يتم التعبير من خلالها، عن فرحة شعب البحرين بهذه المناسبة العظيمة”.

الإنجازات الكبرى
من جهته، عبر عضو جمعية التاريخ والآثار في مجلس التعاون الخليجي راكان القبلان عن خالص تهنئته لعاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود؛ بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، متمنياً لها كل الأمن والأمان والاستقرار.
وقال القبلان “نستذكر في هذه المناسبة العزيزة علينا جميعاً الإنجازات الكبرى التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما تخللتها من قصص نجاح غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. كل ذلك، يعبر عن إرادة الدولة السعودية، وطموحها لتحقيق المكتسبات الحضارية على كافة الأصعدة والمستويات، من تعليم وصحة وخدمات استثنائية، وتعزيز حقول التنمية كلها”.

احتفال وطني
بدوره، قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج “نحتفل بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية كأننا نحتفل بالبحرين، فكلتاهما متقاربتان، ومتطابقتان في كل الأمور، الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية”.
وأضاف “أعتبر المملكة العربية السعودية الرئة التي نتنفس من خلالها، ولذلك وعندما نحتفل باليوم الوطني السعودي، فإننا نحتفل بالعيد الوطني للأمة العربية قاطبة”، رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء.
كما هنأ بهذه المناسبة ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وكذلك إلى الشعبين الشقيقين.
وتابع “إن العلاقة بين البلدين الشقيقين هي علاقة قلبين في جسد واحد، وعينين في رأس واحد، وعليه فهو احتفال بأعيادنا الوطنية، وأقول للشعبين إننا بإذن الله وفي كل عام بتقدم وازدهار، وما حققه المؤسس القائد، الملك عبدالعزيز رحمه الله، يتحقق من جديد الآن ببصيرة وشجاعة القيادة في المملكة العربية السعودية”.

إنجازات
وعبر رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس عن خالص التهنئة والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء في المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، مثمناً المكتسبات والإنجازات الطولى التي تحققت في العقد الأخير، والتي أبهرت العالم على كافة مستويات الريادة والازدهار.
وأضاف ناس “نتمنى للسعودية الاستمرار في الرقي، وتحقيق الإنجازات المتتالية، وتعبر هذه النهضة المتسارعة عن الإصرار نحو تحقيق رؤية 2030، بصورة مشرفة ترفع الرأس، وهو أمر فخر لكل العرب، ولنا على وجه التحديد في مملكة البحرين، والتي يدها بيد السعودية دائماً”.
النهضة
وقال رجل الأعمال ناصر العريض “الجميع فخورون بالنجاحات الكبرى التي تحققها المملكة العربية السعودية بشكل لافت ورائع على الأصعدة كافة، وبصورة تؤكد ملامح العهد الجديد عبر الرغبة في الإصلاح، والنهضة، والتطوير، وبناء الدولة الجديدة”.
وأوضح العريض أن “العالم يتابع بكل الإعجاب الخطط الاقتصادية الاجتماعية والرياضية والإنسانية السعودية، ويقدر ما هي ماضية إليه، لدولة قيادية هي جزء من العالم العربي الكبير، ولاعب رئيس في السياسة الدولية، وعضو فاعل وصانع للحدث في مجموعة العشرين”.
وتابع “نحن فخورون بالمكانة المرموقة للمملكة العربية السعودية على مستوى المنطقة والعالم، وبيوم عزيز نشارك خلاله إخواننا في المملكة العربية السعودية بكل سعادة وغبطة، وهي فرصة نعبر خلالها عن أسمى آيات التبريكات والتهاني للقيادة السعودية الحكيمة، وللشعب السعودي الشقيق”.

مرحلة جديدة
وأكد مدير المكتب الإقليمي لمعهد السلام الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنامة نجيب فريجي أن “الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو احتفال بمرحلة جديدة يدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لتفتح مجالات واعدة، ليس على مستوى منطقة دول الخليج فحسب، وإنما لمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وللعالم”.
وزاد “تشكل هذه القفزة النوعية على مستوى الاقتصاد والإصلاحات، فصلا جديدا في تاريخ الكون، بفضل استضافة السعودية كل الفعاليات الاقتصادية والمصرفية والاستثمارية”.
ورفعت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة أسمى آيات التبريكات والتهاني للقيادة السعودية الحكيمة وللشعب السعودي الشقيق، موضحة أن “هذا اليوم يمثل استذكارا للإنجاز والنهضة والعلاقات المميزة التي تربط الشقيقة الكبرى بالبحرين، قيادة وشعباً”.
وتابعت الجلاهمة “نحن أيضاً كهيئة لتنظيم المهن الصحية، لدينا الكثير من اتفاقيات التعاون والعمل مع العديد من الجهات في المملكة العربية السعودية، بصورة تعبر عن الأسرة الواحدة، وعن العلاقات الضاربة في الجذور بين البلدين الشقيقين”.

شارك الخبر على