البحرين تدشن مشاركتها بآسياد هانغتشو

٧ أشهر فى البلاد

منتخب الطائرة يواجه النيبال وعيونه على التأهل

تدشن مملكة البحرين مشاركتها بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل، وسط مشاركة تاريخية لمملكة البحرين بوفد يعد الأكبر في تاريخ المشاركات البحرينية في الآسياد، إذ يضم الوفد حوالي 232 رياضياً، بين لاعبين وإداريين ومدربين وإعلاميين وطاقم طبي وتدخل البحرين الآسياد عبر المنافسة في 17 لعبة رياضية وهي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، كرة الطاولة، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، الشراع، التجديف، التايكوندو، الجودو، الجوجيتسو، المصارعة، الملاكمة، الألعاب الإلكترونية، الرماية.
وتنطلق منافسات كرة القدم وكرة الطائرة قبل موعد الافتتاح الرسمي للدورة بتاريخ 23 سبتمبر الجاري.
وأوقعت قرعة منافسات لعبة كرة القدم بالدورة منتخبنا في المجموعة الخامسة مع كوريا الجنوبية والكويت بالإضافة إلى تايلند، ويتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبنات يحصلن على المركز الثالث إلى الدور الثاني للدورة والذي ستبدأ معه مباريات إخراج المغلوب.
ويسعى الأحمر الأولمبي لتحقيق بداية قوية في المجموعة والانتصار في أول مبارياته التي تجمعه مع منتخب تايلند في الساعة 4:00 مساءً (11:00 صباحاً بتوقيت البحرين)، وذلك بهدف المضي قدماً في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى دور الـ 16، مع فرصة كبيرة لمنتخبنا في تحقيق الخطوة الأولى والتأهل.
وتأتي مباراة اليوم في ظروف ايجابية بعد الأداء التصاعدي الذي قدمه المنتخب في التصفيات الآسيوية الأخيرة، إلى جانب الاستعانة بلاعبين أصحاب خبرة على رأسهم سيد محمد عدنان، وذلك لتعزيز المنتخب في هذه المشاركة.
وتأتي مشاركة كرة القدم في الآسياد للمرة السابعة، والتي يأمل "الأحمر الأولمبي" في أن يكتب من خلالها تاريخاً جديداً للمشاركة البحرينية في كرة القدم، خصوصاً في ظل الجهوزية التي يتمتع بها المنتخب بعد انتهاءه من المشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي أقيمت في البحرين، إضافة إلى المعسكرات الخارجية والمباريات الودية التي خاضها المنتخب في الفترة الأخيرة.
ويقود المنتخب المدرب الكرواتي داريو باسيك ويساعده المدرب الوطني علي صنقور، وتضم قائمة المنتخب كلاً من حسين عبدالكريم، حسين هرونة، عبدالله نمر، عبدالله الأحمد، أحمد ضياء، عبدالله علي، مبارك محمد، عبدالله الخلاصي، سلمان عبدالله، محمد عبدالقيوم، سلمان عادل، خليل إبراهيم، حسن عيسى، علي محمد، أحمد عبدالحميد، حسين علي، حسين عطية، سيد جواد حيدر، هاني طه، علي عدنان، سيد محمد عدنان ومحمود محمد.

أجواء حارة في التدريب الأخير
وخاض منتخبنا الوطني مرانه الأخير يوم أمس على إحدى الملاعب الفرعية بالدورة، وذلك استعداداً للمواجهة الافتتاحية، وسط أجواء حارة لم تمنع الجهاز الفني واللاعبين من وضع اللمسات الأخيرة على الجوانب الفنية والتكتيكية التي سيعتمدها المنتخب في مباراته الافتتاحية.

صنقور يؤكد على أهمية الفوز الأول

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم علي صنقور على أهمية المواجهة الافتتاحية أمام المنتخب التايلندي، كونها ستعطي اللاعبين دفعة معنوية للمضي قدماً في باقي المشوار، وأوضح صنقور "ندخل هذه الدورة برغبة كبيرة في التعويض بعد التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وسط استعدادات جيدة خاضها المنتخب منذ وصوله إلى الصين".
وأضاف صنقور "المنتخب يشارك في هذه الدورة بمجموعة من اللاعبين الشبان المميزين، وتم تعزيز الصفوف بلاعبين من أصحاب الخبرة لتدعيم المنتخب، ومساعدة اللاعبين الشبان على التعامل مع مثل هذه المشاركات والمباريات القوية، وثقتنا كبيرة في اللاعبين بالظهور بصورة قوية ببداية المشوار".
وأشار "خلال المعسكر التدريبي الأخيرة تواجهنا مع المنتخب التايلندي وتمكنا من التفوق عليه، لكن تبقى المباراة تجريبية وتختلف بصورة كبيرة عن المباريات الرسمية، ويبدو المنتخب التايلندي معروفاً لدينا بما يتمتع به من امكانيات وقدرات فنية لدى لاعبيه، ونتمنى أن نوفق في تحقيق نتيجة ايجابية وكسب نقاط المباراة".

منتخبنا لكرة الطائرة يدشن مشواره بملاقاة النيبال 

يدشن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره في دورة الألعاب الآسيوية بمواجهة مهمة أمام منتخب النيبال في الساعة 2:30 ظهراً (9:30 صباحاً بتوقيت البحرين)، وذلك لحساب المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما المنتخب الإيراني، وتبدو فرصة المنتخب سانحة للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وهو ما يجعل من حظوظ المنتخب كبيرة في ظل فارق الامكانيات بين منتخبنا ونظيره النيبالي.
وتعد مباراة اليوم بوابة التأهل الرئيسية إلى الدور المقبل في الدورة، قبل مواجهة المنتخب الإيراني وصيف آسيا في المباراة الثانية، حيث يضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين تركيزه على المواجهة الأولى التي يدشن من خلالها طموحاته الكبيرة في تحقيق الانتصار بهدف التأهل المبكر وعدم الدخول في دائرة الحسابات المعقدة بالمباراة الثانية والأخيرة بالمجموعة.
ويدخل المنتخب منافسات الدورة بعد مشاركته الأخيرة في بطولة آسيا وتقديم لمستويات جيدة، يأمل من خلالها في الاستفادة من حالة الانسجام بين اللاعبين والمستوى الذي وصل إليه المنتخب لتسجيل بداية قوية تعطي المنتخب دافعاً نحو بقية المشوار.
ويقود منتخبنا المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين بمساعدة مواطنه بابلو لويس والوطنيين ياسين الميل ومحمد سلمان، وتضم قائمة منتخبنا الوطني 12 لاعباً وهم محمود العافية، ناصر عنان، محمد يعقوب، عباس سلطان، علي إبراهيم، حسين علي، محمد جاسم، أيمن هرونة، علي حبيب، سيد هاشم عيسى، عباس الخباز وحسين الجشي.

عنان: جاهزون للمباراة الافتتاحية

أكد قائد منتخبنا الوطني لكرة الطائرة ناصر بأن الفريق جاهز لمواجهة النيبال في المباراة الافتتاحية بدورة الألعاب الآسيوية وأن المنتخب يتطلع لتحقيق الانتصار في المباراة والنظر إلى كل مباراة بتركيز عالي بهدف الظهور بأفضل المستويات.
وقال عنان "ندخل بمعنويات عالية وطموحات كبيرة في الذهاب بعيداً في هذه المشاركة، ورفع علم البحرين عالياً في هذا المحفل الآسيوي، الأمر الذي يطلب التركيز على كل مباراة، وتقديم أفضل المستويات، دون النظر إلى المنافس، خصوصاً بعد الصورة التي ظهر بها المنتخب في بطولة آسيا الأخيرة، والتي نأمل أن تكون دافعاً للمنتخب في تقديم أفضل المستويات وكسب التحدي في هذه المشاركة".
وتابع "المباراة الأولى دائماً ما تكون مهمة في أي مشاركة، والمنتخب النيبالي لن يكون خصماً سهلاً، وهو ما يتطلب منا التركيز وتقديم مباراة كبيرة للخروج بالانتصار ونقاط المباراة الكاملة التي ستعطي المنتخب أفضلية التأهل للدور القادم من المنافسات.
وأوضح عنان بأن الجهاز الفني والإداري حضر للمواجهة بشكل جيد واللاعبون مصرون على التمثيل المشرف والذي يتناسب مع المكانة التي تتمتع بها لعبة كرة الطائرة.
رحلة طويلة نقلت الأحمر الأولمبي ومنتخب طائرة إلى الصين
وكان منتخبي كرة القدم والطائرة أول المنتخبات الوطنية الواصلة إلى مدينة هانغتشو يوم السبت الماضي، حيث استغرقت الرحلة من البحرين إلى هانغتشو عبر ترانزيت في مطار قطر حوالي 14 ساعة تقريباً، فيما كان الوفد الإداري لبعثة البحرين قد وصل أولاً قبل 5 أيام بهدف التحضير والإعداد لاستقبال لاعبي المنتخبات الوطنية في القرية وتوفير مختلف الظروف الملائمة للبعثة البحرينية، فيما وصل الوفد الإعلامي يوم الأحد الماضي.
ووصلت البعثة إلى هانغشو في ساعة متأخرة بالتوقيت المحلي، وكان في الاستقبال عدد من المتطوعين في اللجنة المنظمة، حيث تم توفير مسار خاص للوفود المشاركة في الدورة بجمارك المطار لإنهاء إجراءات الوصول وختم الجوازات، كما كان في انتظار الوفد حافلة خاصة نقلته إلى القرية الرياضية، قبل أن ينتقل يتوجه منتخب كرة القدم إلى مقر سكنه.

شارك الخبر على