جامعة المعارف احتفلت بافتتاح مبناها الجديد  (بلوك c) في بيروت

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - احتفلت جامعة المعارف بافتتاح مبناها الجديد (بلوك c) في بيروت - طريق المطار، في حضور نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ممثلا بالشيخ الدكتور محمد شقير، النائب الدكتور إبراهيم الموسوي، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ممثلا بعميد كلية العلوم الدكتور علي كنج، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة ومجلسها والهيئتين الأكاديمية والإدارية وحشد من فاعليات أكاديمية ونقابية وثقافية وبلدية وتربوية وممثلي قيادات عسكرية وأمنية.
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، وترحيب من عريف الاحتفال الدكتور طليع حمدان بالحضور، تم عرض فيلم مؤسساتي عن الجامعة يعرف بكلياتها وآخر التطورات فيها وصولا إلى مشاريعها المستقبلية.
ثم تحدث رئيس جامعة المعارف مؤسسة الشهيد ومجلس أمناء كلية الرسول الأعظم للعلوم الصحية البروفسور علي علاء الدين، مرحبا بالحضور على quot;ثقتهم وموافقتهم لضم الكلية إلى الجامعة بعد القيام بالإجراءات القانونية كافة، حيث وافق مجلس التعليم العالي على ضم الكلية إليها والإشراف عليها إداريا وأكاديميا حتى صدور المرسوم الخاص بذلك عن مجلس الوزراءquot;.
وأشار علاء الدين إلى أن quot;البلوك C هو المبنى الثالث للجامعة وسيحتضن طلاب كليات: إدارة الأعمال، العلوم والعلوم الصحيةquot;، مثنيا على quot;عمل الأكاديميين والإداريين في الجامعة والكليةquot;، وعلى quot;عمل الفريق الذي تولى صيانة المبنى وتأهيله وتجهيزه على المستويات الفنية والمكتبية وأجهزة الحماية وفق أرقى المواصفات والمعايير الفنية، ليكون جاهزا لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الحالي في 18 أيلول الحالي ومن دون أي تأخيرquot;.
وأعلن quot;افتتاح كلية التربية ومباشرة التدريس في اختصاصاتها المختلفة، لتشكل فرصة حقيقية لطلاب مجتمعنا وبلدنا ليكون خريجوها في خدمة أجيالنا يقدمون لهم العلم النافع ويحافظون على قيمهم الأخلاقية والتربوية في ظل الهجمة التي يتعرض لها شبابنا وأطفالنا والتي تروج لأفكار الشذوذ وتعمل على تفكيك الأسرة وانهيار القيمquot;.
وطمأن علاء الدين خريجي كلية الهندسة وطلابها إلى أنه quot;بعد نيل برامج الكلية الاعتراف، فإن لجنة إذن مزاولة مهنة الهندسة في وزارة التربية والتعليم العالي وافقت على منح خريجي الكلية إذن مزاولة مهنة الهندسة وهو الإجراء القانوني الأخير الذي يسمح لهم بمزاولتها والانتساب إلى نقابة المهندسينquot;.
في ختام الاحتفال، انتقل الحضور إلى قص شريط الافتتاح، وجالوا في المبنى في القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والمكتبة والمختبرات التطبيقية، وتعرفوا على أبرز التجهيزات والمعدات الموجودة والتي اختيرت وفق أرقى المعايير الفنية والتقنية.
واختتمت الجولة بحفل كوكتيل على شرف المدعوين.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=======م.ع.ش.

شارك الخبر على