خريس في اطلاق فعاليات معرض الكتاب العربي في صور ما يجري في عين الحلوة يدمي القلب ولا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; صور ndash; اطلقت جمعية quot;هلا صور الثقافية الاجتماعيةquot; فعاليات معرض الكتاب العربي التاسع الذي ستقيمه في تشرين الاول المقبل في مجمع باسل الاسد الثقافي في صور، في مؤتمر صحافي عقدته في قاعة المؤتمرات في استراحة صور السياحية في حضور عضو كتلة quot;التنمية والتحريرquot; النائب الحاج علي خريس وممثلين عن الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها وشخصيات لبنانية وفلسطينية وحشد اعلامي من لبنان والخارج.

وألقى النائب خريس كلمة اعتبر فيها quot;ان ما يجري في عين الحلوة يدمي القلبquot;، وسأل: quot;هل ان ما يجري يخدم القضية الفلسطينية ويساعد المقاومة في فلسطينquot;، داعيا quot;الفلسطينيين إلى أن يتوحدوا على خيار واحد هو المقاومة والتوجه إلى فلسطين من خلال ذلكquot;.

nbsp;وقال: quot;نأمل من القيادات الفلسطينية ان تعمل بجهد ومعها حركة quot;أملquot; وquot;حزب اللهquot; والقوى الوطنية الأساسية من اجل وقف النزف في مخيم عين الحلوة، هذا النزف الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيونيquot;.

وذكر بما قاله الامام موسى الصدر quot;ان افضل وجوه الحرب مع العدو هو السلم الاهلي في لبنانquot;، كما ذكر بدعواته nbsp;إلى quot;الوفاق الوطني والحوار لحل الازمة اللبنانيةquot;.

ودعا خريس الى quot;الاستفادة من الدعوة التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الحوار تمهيدا لإنتخاب رئيس للجمهوريةquot;، nbsp;وسأل: quot;ماذا يريد من لا يريد الحوار، هل يريد تدمير لبنانquot;. ورأى quot;ان من لا يريد الحوار يريد خراب لبنانquot;.

وأعلن quot;اننا مع المبادرة الفرنسية لحل الازمة في البلد، ونحن ايضا nbsp;مع أي مبادرة تحقق الحوار والأهداف الوطنية المشتركة لمصلحة لبنان واللبنانيينquot;.

وختم كلمته مهنئا جمعية quot;هلا صور الثقافية الاجتماعيةquot; والكاتب الدكتور عماد سعيد على احتفالها السنوي، كل عام بإقامة معرض عربي للكتاب، وهذا العام في دورته التاسعةquot;، مؤكدا ان للمعرض قيمة ثقافية ووطنية وانسانية، ومشيرا إلى اهمية الكتاب والعلم والثقافة.

بعد ذلك، كانت كلمة رئيس الجمعية الكاتب الدكتور عماد سعيد الذي عرض برنامج المعرض. وشكر استراحة صور على استضافتها المؤتمر الصحافي، مشيرا الى ان عنوان quot;القدس عاصمة فلسطينquot; من nbsp;شعارات المعرض.

ثم القى محمد رشيد ابو رشيد كلمة فلسطين، تلاه الدكتور عدنان يعقوب باسم جامعة المدينة، وكلمة الاعلامية الشاعرة وفاء بيضون باسم موقع ومجلة quot;وفا ماغازينquot;. وأشادت الكلمات بمعرض الكتاب العربي التاسع وبأهميته لما يتضمن من انشطة nbsp;سيما وأنه سيعقد بمشاركة عربية واسعة، ويتخلل مهرجان للشعر العربي، وسلسلة nbsp;ندوات ومحاضرات وتواقيع كتب وجناح لفلسطين nbsp;واصدارات جنوبية.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========== ن.م

شارك الخبر على