وقفة احتجاجية في برجا ضد موظفة في دائرة النفوس أساءت معاملة المختار عمر دمج

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; اقليم الخروب - نفذ عدد من أهالي بلدة برجا وقفة إحتجاجية أمام دائرة النفوس في البلدة، بدعوة من جمعية آل دمج وطحش وأبو مرعي، تضامنا مع رئيس الجمعية المختار عمر أحمد دمج، quot;لما تعرض له من سوء معاملة وإساءة من قبل إحدى موظفات الدائرةquot;. شارك في الوقفة رئيس بلدية برجا كامل الخطيب، منسق شؤون قطاع التنمية الإجتماعية في جبل لبنان الجنوبي في تيار quot;المستقبلquot; محمد الشيخ سعد ورئيس دائرة النفوس حسام سعد.

nbsp;دمج

وتلا علي سعيد دمج، بيانا بإسم المعتصمين، فقال: quot;نقف اليوم أمام دائرة نفوس برجا، لرد الإعتبار الى مختار البلدة عمر أحمد دمج، رئيس جمعية آل دمج وطحش وأبو مرعي، لما تعرض له من اساءة من قبل احدى موظفات الدائرة، من توبيخ ورفع الصوت والإهانة، فما أقدمت عليه هذه الموظفة، يعتبر إهانة لكل مختار في برجا والقرى المجاورة .quot;

وأضاف: quot; نقف اليوم للرد على هذه التصرفات الرعناء، والتي لا تمت الى اخلاقيات موظف الدوائر الرسمية، ونحن جئنا اليوم لنضع رئيس الدائرة حسام سعد بصورة ما جرى، ولوضع حد لهذه التصرفات وعدم احترام المختار بصفته الرسمية والعائلية .quot;

ودعا دمج الى quot;الإلتزام بالقوانين المرعية الإجراء بحق كل موظف يسيء الى المواطنينquot;، كما دعا quot;السلطة المعنية في المديرية العامة للأحوال الشخصية ( وزارة الداخلية) الى وضع حد لهذه الممارسات التي تطال المواطنينquot;، مؤكدا quot;ان المختار بصفته الرسمية والإدارية ليس موظفا عند أحد، بل هو سلطة محلية اجرائية، وان الموظف هو في خدمة المواطن، وليس المواطن في خدمة الموظفquot;، مشددا على quot;ان كرامة المختار هي من كرامة أهل برجا جميعاquot;.

nbsp; الخطيب

nbsp;من جهته أكد رئيس بلدية برجا quot;متابعة القضية ومعالجتها لأننا في برجا كلنا أهل وما يصيب أحدنا يصيبنا جميعاquot;. وقال:quot;ما جرى في دائرة النفوس قد يحصل كخطأ اداري، ونحن نسعى لحله حيث سنعقد لقاء في البلدية بين المختار عمر دمج ورئيس الدائرة للتوصل الى صيغة لحل هذه المسألة التي تهمنا جميعاquot;.

nbsp;

الشيخ سعد

nbsp;بدوره، شدد الشيخ سعد على quot;ضرورة احترام جميع المخاتير والمواطنين في برجاquot;، مؤكدا quot;العمل مع الجميع لتهدئة النفوس للوصول الى حل مشترك، لأن مصلحة برجا تهمنا جميعاquot;.

بعدها، nbsp;انتقل رئيس البلدية والمختار ورئيس دائرة النفوس والشيخ سعد الى مكتب رئيس بلدية برجا وعقد لقاء، تم خلاله التوافق على حلحلة القضية، فيما تتكثف الاتصالات لتبريد الأجواء ومعالجة المسألة وتداعياتهاquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========= ن.م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على