الأولوية للمجمعات السكنية المفتقرة لشبكات الصرف الصحي

٨ أشهر فى البلاد

عقد المجلس البلدي الشمالي يوم أمس الإثنين اجتماعه الاعتيادي الأول في دور الانعقاد الثاني من الدورة البلدية السادسة، وذلك برئاسة شبر الوداعي الذي أكد في مستهل الاجتماع أن التحول النوعي والتميز في مسيرة العمل الذي حققه المجلس جعلهم يفكرون بعمق في القضايا الحيوية الوطنية والاجتماعية والتي لامست بشكل مباشر المطالب الرئيسية للمجتمع.

 ولفت إلى أن لابد في المرحلة المقبلة من المجلس إبداء الاهتمام بالقضايا الحيوية ذات الأهمية الاستراتيجية المحددة في مؤشرات أهداف برنامج الحكومة والتي تتمثل في الآتي:

1 - قضايا البنية التحتية وإدراج المجمعات السكنية الحديثة والقديمة التي لا تتوفر فيها شبكة الصرف الصحي ضمن برنامج الحكومة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية وشبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار.

2 - بناء التوجهات الإجرائية والعملية لمعالجة مشكلة شفط خزانات الصرف الصحي المنزلي والعمل على تفعيل ما تم التقدم بشأنه من مقترحات ومرئيات لتصحيح النظام القائم والدفع باتجاه زيادة عدد صهاريج شفط خزانات الصرف الصحي المنزلي.

3 - بناء شراكة فاعلة مع الجهاز التنفيذي لتنظيم منظومة العمل الرقابي والإجرائي لتعزيز جهود الحفاظ على النظافة العامة والحد من المخالفات الناجمة من عدم الالتزام بقانون النظافة العامة وإيجاد مخارج عملية للارتقاء بآلية الرقابة وضبط المخالفات التي تتسبب في انتشار المخلفات والإضرار بالصحة العامة للمجتمع.

4 - الاهتمام بالقضايا الإسكانية والعمل على بناء الشراكة الفاعلة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لبحث الإجراءات العملية في تيسير معالجة الطلبات الإسكانية العالقة لسنوات، والعمل على بحث إمكانية اعتماد آلية للتنسيق المشترك لمعالجة الطلبات المستعجلة للحالات الخاصة التي ترد إلى المجلس من المواطنين.

5 - دراسة الاتجاهات العملية لمعالجة مشكلة البيوت الآيلة للسقوط بالتعاون مع مجلس النواب والعمل على بناء المخرجات العملية لتصحيح واقع مشروع تنمية المدن والقرى لمساعدة الأهالي ذوي الدخل المحدود.

6 - دراسة التوجهات العملية والإجرائية للعمل على توفير بيئة صحية ملائمة للتعليم في المدارس بتوفير الصفوف المدرسية المناسبة للدراسة وذلك بالتفاهم والتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

7 - العمل على بناء شراكة فاعلة مع ممثلي المحافظة الشمالية في مجلس النواب وتقوية العلاقات والتفاهم المشترك وتوحيد الجهود المشتركة لمعالجة القضايا الحيوية التي تعود بالنفع على مصلحة الأهالي في المحافظة الشمالية.

8 -  العمل على بناء العلاقات المتميزة والمسؤولة القائمة على مبدأ التفهم والتفاهم والتوافق المشترك مع مختلف الوزارات والإدارات ذات العلاقة بعملنا البلدي ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للتمكن من تحقيق أهداف عملنا المقبل.

كما استعرضت أمانة السر تشكيلة اللجان المتخصصة بالمجلس والتي تم الاتفاق عليها بالانتخاب يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر من العام الجاري 2023 بحضور جميع أعضاء المجلس وإشراف المحامي يوسف الجودر من بلدية المنطقة الشمالية.

وتم إجراء عملية الانتخاب للجنة الفنية، حيث ترشح للرئاسة عبدالله القبيسي التي فاز بها بالتزكية في حين طلب كل من عبدالله إبراهيم الذوادي ومحمد الدوسري وجاسم هجرس الانضمام إلى اللجنة، فيما سحب باسم أبو ادريس طلبه الانسحاب منها لاحقًا.

وفيما يتعلق بلجنة الخدمات والمرافق العامة، فتم فتح باب المشاركة فيها وطلب التالية أسماؤهم الانضمام في اللجنة وهم: محمد الدوسري، جاسم هجرس، زينب الدرازي، طارق الفرساني وعبد الله الذوادي في حين تم إجراء عملية الانتخاب بحضور التالية أسماؤهم وترشح للرئاسة كلاً من: عبدالله الذوادي وحصل على 3 أصوات وزينب الدرازي وحصلت على صوتين، فيما فاز الذوادي برئاسة اللجنة بالأغلبية.

أما عن اللجنة المالية والقانونية، فتم فتح باب المشاركة فيها وطلب التالية أسماؤهم الانضمام في اللجنة وهم سلمان محسن ومحمد الدوسري وطارق الفرساني وزينة جاسم وعبدالله إبراهيم الذوادي وتم إجراء عملية الانتخاب بحضورهم وترشح للرئاسة سلمان محسن الله التي فاز بها بالتزكية.
كما تم فتح باب المشاركة في لجنة العلاقات العامة والإعلام وطلب كل من باسم أبو إدريس وعبد الله عاشور وعبد الله إبراهيم الذوادي الانضمام فيها وتم إجراء عملية الانتخاب بحضورهم وترشح للرئاسة باسم أبو إدريس وفاز بها بالتزكية.

شارك الخبر على