نجم الراب ٥٠ Cent يقوم بآخر جولة غنائية عالمية

٩ أشهر فى البلاد

بينما يتوجه نجم موسيقى الراب “فيفتي سنت” في جولة عالمية بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لموسيقى الهيب هوب Get Rich or Die Tryin، يقول مغني الراب الذي سيظهر قريبا إلى جانب سيلفستر ستالون في فيلم Expendables 4 إنها على الأرجح الأخيرة له على هذا النطاق، وأكد: “لن أتمكن من القيام بجولة كهذه مرة أخرى، بحسب ظروف الإنتاج بي”.

وأعلن مغني الراب والموسيقي الأميركي واسمه الحقيقي كورتيس جيمس جاكسون الثالث أنه سيحيي حفلاً موسيقياً في مسرح الدانة في 23 من نوفمبر المقبل، في حفلة جماهيرية كبيرة لعشاق نجم أغنية In da Club والتي اشتهر بها في أوائل 2003.

ويستعد 50 سنت الذي يبلغ من العمر 48 عاما هذا الأسبوع، للشروع في جولة أخيرة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، مع إضافة المزيد من التواريخ في آسيا وخارجها.

منذ غنائه في فبراير 2003 حقق أول ظهور له أحد أسرع الأغاني مبيعا على الإطلاق، مدعوما بخلفية كبيرة من “دكتور دريه” والنجم “ايمينيم” بعد خروجه من حياة العصابات الحقيقية، بما في ذلك الوقت في السجن ومحاولة اغتيال تم فيها إطلاق النار عليه 9 مرات!

لا تزال أغنيته المنفردة الأولى In Da Club، تحقق نجاحا كبيرا، وكان هناك جدل حول الأغنية التي يجب إطلاقها في ذلك الوقت، حيث عمل “الدكتور دريه” بجدية من أجله، ولا يزال مغني الراب يحتل المرتبة 114 في تصنيفات Spotify العالمية، على الرغم من عدم إصدار ألبوم استوديو منذ عام 2014.

نجح مغني الراب في استغلال النجاح في أمبراطورية صغيرة، وإنشاء خطوط الملابس وألعاب الفيديو والأطعمة الصحية والعطور، بالإضافة إلى التمثيل والإنتاج التنفيذي على الرغم من زوبعة الشهرة المفاجئة.

ومع ذلك لا يزال يتذكر اللحظة، وهو جالس في حافلة سياحية متجهة إلى واشنطن العاصمة، عندما سمع أن الألبوم قد تجاوز مبيعات 800000 في الأسبوع الأول، ويقول ضاحكا: “في ذلك الوقت اعتقدت أنه إذا كان بإمكاني الصلاة من أجل شيء واحد فقط، فهو أن يكون هذا السنجل ناجحا، لكن الشيء الوحيد الذي تعلمته عن هو أنني أريد فقط المزيد من الأمنيات”. وأضاف: “كان هناك الكثير من النجاح والطاقة التي بدأت أشعر أنني أستطيع الحصول على ما أريد مع ألبوم Get Rich or Die Tryin”.

شارك الخبر على