"النواب السابقون" لوقف المؤامرة على لبنان والا نحن ذاهبون الى الخراب

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقدت quot;رابطة النواب السابقينquot; اجتماعاnbsp;في مقرها في بيروت، برئاسة الوزير السابق طلال المرعبي و حضور الوزير و النائب السابق خليل الهراوي، nbsp;الدكتور عمار حوري،nbsp; nbsp;ناصر نصر الله،nbsp;اللواء انطوان سعد وعدد من الاعضاء، وجرى عرضnbsp;quot;للاوضاع المالية و الاقتصادية و الاجتماعية و ارتفاع الاسعار العشوائي و تفشي المخدرات وزيادة الضرائب على المواطنين في الوقت الذي لا تقدم الدولة اية خدمات اساسيةnbsp;و امتناع الكثير في الادارات عن تأدية واجبها في خدمة المواطنquot;.

و تساءل المجتمعون في بيان عن quot;تقاعس بعض الوزراء عن القيام بواجباتهم، و عدم وضع خطة واضحة لمعالجة ازمة النازحين التي اصبحت تفض مضاجع اللبنانيين، و عدم قدرة الدولة على وقف التهريب و النزوح عبر الحدود السوريةquot;، وناشدوا المجتمع الدولي quot;وقف المؤامرة على لبنان و العمل لتغيير الديمغرافياquot;، وتساءلوا عن quot;غياب المسؤولين عن كل الامور الاساسية و اتباع المسايرات، فلبنان لم يعد يحتمل هكذا سياسات، ولابد من اعتماد قرارات حاسمة تضع حدا لهذه الفوضى، فأين مراقبة الحدود؟ و اين تسكير المعابر غير الشرعية؟nbsp;و اين منع التهريب و الاسماء كلها معروفة و الاشخاص معروفينquot;.

وقالوا:quot;ما يحصل هو خيانة بحق الشعب اللبناني، و لماذا على اللبناني ان يدفع ضريبة الآخرين، و اين تقديمات الدولة لقاء هذه الفواتير الضخمة في الكهرباء و الهاتفnbsp;و الرسوم و الضرائب؟ ، اين الكهرباء التي وعدنا بها؟ ، فكفى الوزير تمثيلاnbsp;و خداعا،nbsp;و لماذا لا يتحرك القضاء لوضع يده على كل الملفاتnbsp;وما اكثرها، ورغم كل هذه المصائب نرى البعض لا يزال يفتش عما يسرقه مما تبقى في هذه الدولةquot;nbsp;.

و ختموا:quot;الحل يبدأ بالحوار و بانتظام عمل المؤسسات الدستورية، و بانتخاب رئيس جديد و تشكيل حكومة اصلاحية ، و البدء باصلاح العلاقات مع الدول العربيةnbsp;و المجتمع الدولي و تطبيق الاصلاحات المطلوبة، والا نحن ذاهبون الى الخراب الكلي وليتحمل الجميع المسؤولية، ولكل من يحاول التهرب من المسؤولية فليستقل او يترك، لعل الامور تصلحquot; .

nbsp; =====ج.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على