الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة حيت أبطال "نفق الحرية" لتحصين الصندوق السيادي من المحاصصة

١٠ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقدت quot;الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامةquot; اجتماعها الأسبوعي في قاعة الشهيد خالد دبدوب في جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة، في حضور المنسق العام للحملة معن بشور، وممثل حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منوّر، ومقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر والأعضاء.
nbsp;
افتتح بشور الاجتماع بالدعوة الى quot;الوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح شهداء فلسطين الذي يرتقون كل يوم وهم يواجهون المحتل موجهين له الضربات التي تبشر بقرب زوال الاحتلال واخرهم الشهيد محمد زبيدات الذي ارتقى في quot;الاغوارquot; .
nbsp;
وتحدث محفوظ منور (حركة الجهاد الإسلامي) عن أهمية الذكرى الثانية لعملية quot;نفق الحريةquot; في سجن جلبوع nbsp;في5/9/2021 nbsp;والتي اكدت quot;ان لا شيء مستحيلا امام إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلةquot;، متوقفا أمام اللقاء الثلاثي الذي جمع القادة الثلاثة في المقاومة اللبنانية والفلسطينية وهم :السيد حسن نصر الله امين عام حزب الله والمجاهد زياد نخالة امين عام حركة الجهاد الإسلامي، والشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس والذي جاء ردا مدويا على التهديدات الصهيونية باستهداف قادة المقاومةquot;، مؤكدا quot;وحدة قوى المقاومة ليس في فلسطين فقط بل على مستوى المنطقة بأسرهاquot;.

بعد ذلك توالى على الحديث كل من موسى صبري (الجبهة الشعبية - القيادة العامة)، العميد ناصر اسعد (حركة فتح)، أ. احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)، د. رائف رضا (التجمع الطبي الإنمائي)، المحامي رمزي دسوم (التيار الوطني الحر)، المحامي سماح مهدي( الحزب السوري القومي الاجتماعي)، المحامي قاسم صعب (المؤتمر الشعبي اللبناني)، أ. نمر الجزار (ناشط سياسي)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)،أ. خالد الحلاق (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، أ. ناظم عز الدين (المنبر البيروتي)، أ. يحيى المعلم (منسق خميس الاسرى).
nbsp;
وصدر عن الاجتماع البيان التالي :
1 - في الذكرى الثانية لعملية quot;نفق الحريةquot; التي قام بها الابطال الستة من سجن جلبوع، توجه المجتمعون بأعلى آيات التقدير لأبطال هذه العملية ، سواء من تمكن من كسر قيد الاسر أو من ساهم في حفر quot;نفق الحريةquot;، مؤكدا لهم ان هذه العملية كانت علامة مميزة في تاريخ النضال الفلسطيني المعاصر ودفعا واضحا لحركة المقاومة المتصاعدة على أرض فلسطين، متوجهين الى ضرورة المساهمة بإحياء هذه الذكرى على مستوى الامة والعالم كدليل على قدرة المقاومة على تحقيق أهدافها. وحيوا بشكل خاص قناة quot;الميادينquot; على توثيقها لهذه العملية في برنامج quot;الأبطالquot; تأكيدا للتلازم بين الاعلام المقاوم وبين المقاومة الميدانية.
nbsp;
2 - قرر المجتمعون توجيه التحية لحركة الاسرى الوطنية التي تصدت لقرارات بن غفير اللانسانية واللاقانونية ضد الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وحيوا انتصارها على هذه القرارات وإجبار حكومة تل أبيب على اعتبارها لاغية .
وفي هذا الاطار دعا المجتمعون الى أوسع مشاركة في اعتصام quot;خميس الاسرىquot; الذي تنظمه كل شهر quot; اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين quot; في العديد من المناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية والذي سيعقد هذا الشهر في الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس في 7/9/2023 في مخيم البص في منطقة صور.
3 - توقف المجتمعون امام الذكرى الأولى للرحلة البحرية للحفاظ على الثروة النفطية اللبنانية وعلى رأسها المناضل الدكتور هاني سليمان وعدد من أعضاء الحملة الاهلية والتي انطلقت من موانئ لبنانية عدة باتجاه أخر نقطة على الحدود البحرية اللبنانية - الفلسطينية لتعلن تمسكها بكل قطرة ماء ونفط في المياه اللبنانية عشية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.
وقد شاركت في تلك الرحلة سفن ومراكب من طرابلس وجبيل والبترون وجونية وضبية وبيروت وخلدة وصيدا وصور، وصولا الى الناقورة، وقد دعا المجتمعون مجلس النواب ان يحرص في إقراره قانون quot;الصندوق السياديquot; على حماية الثروة اللبنانية من عائدات النفط وغيرها من شرور المحاصصة التي أفسدت العديد من المؤسسات والصناديق والمجالس اللبنانية.
nbsp;
4 - رأى المجتمعون في زيارة وزير خارجية الكيان الصهيوني ايلي كوهين الى المنامة، وزيارة رئيس مجلس المبعوثين المغربي النعم بيارة الى تل أبيب، خطوات تطبيعيه تستكمل اتفاقات العار التي عقدتها حكومات المنامة والرباط ، ومحاولة للتخفيف من وقع nbsp;الصفعة الشعبية الليبية للقاء التطبيع بين الوزيرة المقالة نجلاء المنقوش والوزير ايلي كوهين الصهيوني في إيطاليا، واستفزازا لمشاعر الشعبين المغربي والبحريني اللذين عبرا عبر قواهما وتجمعاتهما الوطنية والإسلامية عن رفضهما المطلق لهذه الخطوات وتمسكهم الواضح بشعار quot;التطبيع خيانة والمقاومة امانةquot;.
5 - تابع المجتمعون التطورات في شرق وشمال وجنوب سورية ، فرأوا في المعالجة الهادئة لاحتجاجات السويداء تأكيدا على حرص السوريين قيادة وجيشا وشعبا على تفويت الفرصة امام اللاعبين بنار الفتنة في سورية، كما رأوا في انتفاضة العشائر العربية في محافظات منطقة الجزيرة الثلاث على مشروع الانفصال الذي ترعاه واشنطن، إشارات إيجابية تشير الى أن سورية، رغم كل محاولات الحصار والتجويع قادرة على افشال المخططات الخبيثة بحق امنها واستقرارها ووحدتها، وانها قادرة عبر المعالجة والمسامحة والحوار على تجاوز كل الاثار السلبية للحرب الكونية المستمرة عليها منذ اكثر من 12 سنة.

6 - توقف المجتمعون أمام التطورات المتسارعة على المستوى الدولي لا سيّما في أجواء التصعيد الملحوظ في غرب افريقيا في ضوء التغييرات المتسارعة في دول افريقية (مالي، بوركينا فاسو، النيجر، الغابون) بما يشكل هزيمة لقوى الاستعمار، كذلك امام انضمام أربع دول عربية وإسلامية الى منظمة (البريكس) وهي مصر، والسعودية، والامارات، وايران ، بالإضافة الى التفاهم الروسي السعودي على خفض انتاج النفط بما يخالف إرادة واشنطن
وافتتاح السفارة السعودية في طهران، وكلها مؤشرات على تغييرات هامة في المشهد الدولي لصالح قيام نظام متعدد الأقطاب على أنقاض نظام الهيمنة الأميركية.
nbsp;
7 - وجه المجتمعون التحية لروح المناضل الملتزم تاريخيا بقضية فلسطين وقضايا الأمة الأستاذ محي الدين الأغا، أحد مؤسسي quot;الحركة اللبنانية المساندة لفتحquot; في اواسط ستينيات القرن الماضي ثم quot;الحركة اللبنانية الديمقراطية quot; في مطلع ثمانينيات القرن الماضي والتي كان من مؤسسيها أيضا المناضل الراحل هاني الفاخوري أحد مؤسسي الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===========

شارك الخبر على