وزير الصناعة والتجارة يزور معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

٩ أشهر فى البلاد

أكّد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، على المستوى المتطور لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، منوهاً ببرامج المعهد التدريبية الاحترافية التي تتوافق مع استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية ضمن خطة التعافي الاقتصادي، تحقيقاً للأهداف والرؤى والاستراتيجيات التنموية التي تتبناها المملكة.

جاء ذلك خلال زيارته لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، وبحضور السيد عبدالعزيز محمد الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد، وذلك لبحث واستعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي يأتي من ضمنها سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجال التدريبي.

وخلال الزيارة، ثمّن سعادة الوزير الجهود المتميزة التي يبذلها المعهد في تطوير قطاع الخدمات المالية والاقتصادية، مؤكداً أهمية تقوية روابط التعاون والتنسيق بين الجانبين لتطوير العنصر البشري، وذلك بما يسهم في دعم العملية التنموية بشكل عام.  

كما قام سعادته بجولة في مبنى المعهد والذي يقع بمنطقة خليج البحرين، اطلع خلالها على مختلف المرافق المتاحة والبنية التحتية التعليمية التي تتوفر للطلاب والمتدربين، وذلك من خلال توفير بيئة تدريبية وتعليمية ذات مستوى عالٍ ومتميز، كما اطلع على أهم الخدمات الحديثة والبرامج المتطورة التي يقدمها المعهد والتي تقوم بدور هام في تطوير وتأهيل الكوادر البشرية بشكل احترافي. 

ومن جانبه  ثمن الدكتور الشيخ زيارة سعادة وزير الصناعة والتجارة للمعهد، التي تعكس الاهتمام الحكومي بأهمية التدريب والتطوير المستمر للعنصر البشري، وأكد على تعاون المعهد مع كافة الجهات في المملكة لتقديم البرامج التدريبية المناسبة والمتخصصة في شتى المجالات.

يذكر بأن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، يعد المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في المنطقة، وهو تابع لمصرف البحرين المركزي، ويقوم بدور هام ونشط في تدريب وتطوير العنصر البشري في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك الخبر على