شويغو قوات كييف خسرت أكثر من ٦٦ ألف عسكري منذ بدء هجومها المضاد ولم تحقق أي تقدم على أي محور

١٠ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن قوات كييف تكبدت خسائر فادحة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية منذ بدء ما يسمى بهجومها المضاد، دون أن تحقق أي اختراق على أي محور، بحسب quot;روسيا اليومquot; .

وقال: quot;إن القواتnbsp;الروسية تواصل استهداف البنيةnbsp;التحتية العسكرية لأوكرانيا، حيث تم قصف 34 مركز قيادةnbsp;تابعة لقوات كييف في شهر واحدquot;.

وأكد أن quot;خسائر القوات الأوكرانية بداية ما يسمى بالهجوم المضاد تجاوزت 66 ألفnbsp;عسكري و7600 قطعة سلاحquot;.

وأوضح أن quot;قوات كييف تهاجم أهدافا مدنيةnbsp;وتصورnbsp;هذه الهجمات على أنها انتصارات عسكرية في محاولة لإخفاء فشل الهجوم المضادquot;.

أضاف :quot;أن القوات الروسية أسقطت خلال الشهر الأخير أكثر من 1000nbsp;مسيرة أطلقتها قوات كييف،nbsp;nbsp;واعترضتnbsp;159 قذيفة صاروخية أطلقتها أنظمة هيمارس و13 صاروخ كروزquot;.

وأكد شويغو أن quot;قواتnbsp;كييف تتكبد خسائر فادحة، وتحاول شن هجوم مضاد للشهر الثالث، دون أن لم تحقق أي تقدمnbsp;على أي محور،nbsp;وتحاول كييف يائسة أن تظهر للغرب بعض النجاح على الأقل، ولكن نتيجة لذلك لن يؤدي ذلك إلا إلى إطالة أمد الصراعquot;.

وأشار إلى أن quot;القوات الروسية تمكنت من تعزيز مواقعها في اتجاه كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، بشكل كبير على طول الخط الأماميquot;.

======س.عnbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على