قائد جيش لبنان الوضع الأمني مستقر بعد استقالة الحريري

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، إن الوضع الأمني مستقر بعد استقالة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والسبب يعود إلى وعي اللبنانيين ووحدتهم، وإلى تضامن الرئيس العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وتفهم كل المكونات اللبنانية.

وأشاد عون، خلال اللقاء التشاوري لعشائر وعائلات ونخب البقاع الشمالي، اليوم الخميس، حول الأوضاع الأمنية، بالموقف الحكيم للرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف الدريان.

وقال مكتب سعد الحريري، الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان، السبت الماضي، إنه استقبل سفير فرنسا لدى السعودية، في الرياض، اليوم، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

واجتمع الحريري، الذي أعلن استقالته في تسجيل مصور من السعودية ولم يعد بعد إلى لبنان، مع دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة في اليومين الماضيين.

وصرح مسؤول لبناني كبير، اليوم، بأن السلطات اللبنانية تعتقد أن الحريري، محتجز في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن بيروت تتجه إلى الطلب من دول أجنبية وعربية الضغط على السعودية لفك احتجاز الحريري.

وأوضح المسؤول أن لبنان يتجه نحو مطالبة الدول العربية والأجنبية بالضغط على السعودية للإفراج عن الحريري، مؤكدا أنه ما زال رئيسا للوزراء في لبنان.

وأضاف: "التحفظ على الحريري في الرياض اعتداء على السيادة اللبنانية، فإن كرامتنا هي كرامته، وسنعمل مع الدول الخارجية لإعادته إلى بيروت".

وأعلن الحريري عن استقالته، السبت الماضي، مؤكدا أن أيدي إيران في المنطقة ستقطع، وأبدى رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، وفقًا لقناة "سكاي نيوز".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على