موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

٩ أشهر فى كونا

الكويت - انطلاق فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي) بدورته ال 15 تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري.

الكويت - وزارة الداخلية تقول إنها تقوم برصد الأشخاص والحسابات الإلكترونية الخادشة للحياء العام والمسيئة لموظفي الدولة وجهاز الأمن الذين كفل لهم القانون الحماية أثناء تأدية أعمالهم واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

عدن – تدشين حجر أساس مشروع بناء وتجهيز مركز (أيوب) الطبي الثاني بمدينة (زنجبار) في محافظة أبين جنوبي اليمن والذي يستفيد منه 30 ألف شخص بتمويل محسنين من دولة الكويت وإشراف (جمعية الرحمة العالمية) ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

أبوظبي - انفصال المركبة الفضائية (دراجون) التي تحمل على متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وأفراد الطاقم (Crew-6) بنجاح عن محطة الفضاء الدولية مما يمثل الخطوة الأولى في رحلة عودة الطاقم بعد إنجازهم مهمة استمرت ستة أشهر.

الدوحة - فعاليات المرحلة الأولى من (برنامج بذور من أجل المستقبل) لشركة (هواوي) بالعاصمة القطرية الدوحة ينطلق بمشاركة عشر مواهب شابة كويتية في مسعى للاستفادة من الخبرات المتعلقة بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي.

موسكو – الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يقيل وزير الدفاع الكسني ريزنكيوف ويعين روستام اوميروف الذي يشغل حاليا منصب رئيس صندوق أملاك الدولة بدلا منه وذلك بعد 19 شهرا من بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

القاهرة - الجيش الصومالي يعلن قتل ما لا يقل عن 150 إرهابيا من ميليشيات (الشباب) التابعة لتنظيم القاعدة جراء عميلة عسكرية نوعية قام بها الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الصديقة بإقليم (مدق) بوسط الصومال.

الجزائر - الجزائر تعلن تسجيل ثماني وفيات لأشخاص جرفتهم سيول ناجمة عن هطول أمطار غزيرة ليلة السبت إلى الأحد على ولايتي (البيض) و(تلمسان) غربي البلاد. (النهاية) م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على