عبدلله رعى الحملة الطبية المجانية للجنة الصحة في بلدية عانوت

٨ أشهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية -nbsp;نظمتnbsp;دائرة الصحة في بلدية عانوت، بمشاركةnbsp; الاتحاد الدولي للسكري، و Mediphar لصناعة الأدوية في لبنان، حملة طبية مجانية في خلية مسجد خالد بن الوليد، برعاية رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله، تضمنت فحوصاnbsp;فيnbsp; اختصاصات القلب والسكري والأطفالnbsp;والأمراض الصدرية،nbsp; أجراها الدكاترة مروان اسماعيل، سحر السيد، محمد بو عرم، خديجة سعد، أحمد العبد والأطباء المتدرجون: كارين السيد، ضحى داود وهادي السيد وكادر تمريضي.

وتم توزيع أدوية مجانية على المرضى. وقد حضر الحملة الطبية، النائب عبدالله، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، رئيس بلدية عانوت عواد عواد وأعضاء من المجلس البلدي، مختار البلدة محمد إسماعيل، رئيس لجنة مسجد عانوت الشيخ أحمد عثمان، وحشد من أبناءnbsp;البلدة والجوار.

عبدالله

و قالnbsp;النائب عبدالله: quot;نحن نشجع هكذا مبادرات، لأنها تأتي في التوقيت الصح، كون الرعاية الصحية الأولية والاستشفاء في لبنان بشكل عام يعاني، فالازمة في القطاع الصحي هي أزمة عضوية مرتبطة بضعف إمكانات الناس المادية وبفراغ الصناديق الضامنة، لذلك فإن المبادرات القروية والبلدية ومبادرات المراكز الصحية والأندية والجمعيات تغطي جزءا من حاجات الناسquot;.

وأضاف: quot;ان إقبال الناس على الحملة اليوم، يدل على مدى حاجتهم للاستشفاء، ونحن نشد على أيدي المنظمين ورئيس لجنة الصحة في البلدية الدكتور مروان اسماعيل، وفريق العملnbsp;والأطباء المساهمين والكادر التمريضيquot; .

اسماعيل

من جهته، أشار رئيس لجنة الصحة في بلدية عانوت الدكتور مروان اسماعيل إلى أن quot;هذا اليوم الطبي يأتي من ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها لجنة الصحة لمساعدة الأهالي في عانوت والجوار صحيا، ضمن الإمكانات المتوافرةquot;، لافتا الى أن quot;المشاركة كانت كثيفة من اهل البلدة والقرى المجاورة، وبمساهمة من أطباء الإقليم الذين تنادوا للمساعدة والوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الظروف الصعبة التي تمر على البلدquot;.

وأكد أن quot;هذه الحملات ستستمر ضمن الإمكانات المتوافرةquot;، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الطبي.

========= ر.ع

شارك الخبر على