حاصباني الدستور يفرض على بري فتح المجلس لعقد جلسات انتخابية

١٠ أشهر فى ن ن أ

وطنية - سأل النائب غسان حاصباني عبر اذاعة quot;صوت كل لبنانquot;، تعليقاnbsp;على دعوة الرئيس نبيه بري للحوار على مدى سبعة أيام يليها جلسات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية، ماnbsp;الحاجة إلى الحوار وما هي أهدافه وهل هناك آليات دستورية لإجراء حوار خارج المجلس النيابي؟quot;.

ورأىnbsp;quot;أنnbsp;الدستور يفرض على رئيس مجلس النواب نبيه بري فتح المجلس لعقد جلسات انتخابيةquot;، مشيراnbsp;إلى انnbsp;quot;الشعب اللبناني يريد وطناnbsp;يطبق الدستور، ولا يريد وطناnbsp;يدفعه إلى العيش في الخارجquot;.

وبالنسبة إلىnbsp;حوار quot;التيار الوطني الحرquot;nbsp; وquot;حزب اللهquot; الموصوف بالمتقدم، سأل:nbsp;quot;هل هناك فعلاnbsp;تقدم في الحوار؟quot;، معتبراnbsp;quot;أنnbsp;ما يجري على صعيد اللامركزية المالية الموسعة والصندوق الائتماني غير جديquot;.nbsp;

وفي ما يتعلقnbsp;بتعطيل جلسة الانتخاب التي قد تأتي بسليمان فرنجية رئيسا، أكد nbsp;أنه quot;لا يمكنه الجزم بانتخابه، وأنه إذا حصل توافق عليه لكل حادث حديثquot;.

وبخصوص الحركة الديبلوماسية، ووجود موفد قطري في لبنان، لفت nbsp;إلى ان quot;المبادرات متعددة لبناء الجسور، والوصول الى تفاهمات من قبل الخارج والداخل ،ولكن لا علم لي بوجود موفد قطري في لبنانquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============ا.ش

nbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على