كرامي التقى وفدين من المؤتمر الشعبي وندوة العمل الوطني

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - استقبل رئيس quot;تيار الكرامةquot; عضو تكتل quot;التوافق الوطنيquot; النائب فيصل كرامي وفدا من المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة المحامي حسن مطر، في دارة الرئيس عمر كرامي في الرملة البيضاء.

بعد اللقاء، قال المحامي حسن، معتبرا ان quot;آل كرامي مرجعية وطنية عربية تتجسد في لبنان وشماله، بدءا من الجد الاول عبد الحميد كرامي الى دوله الرئيس رشيد كرامي وصولا الى معالي الوزير الاستاذ فيصل كراميquot;، شاكرا لهnbsp; quot;وقفته اثر وفاة الاخ كمال شاتيلا وقائد هذه الامه الاخ جمال عبد الناصرquot;.

واكد quot;ان المطالب المتكررة بتعيين رئيس للجمهورية هي بحد ذاتها سبب كاف للتأخير وعدم الانتخابquot;، معتبرا quot;ان تعطيل المؤسسات والتآمر على المقاومة هوnbsp;من أخطرالمواقفquot;. وذكر quot;ان الثلاثية الذهبية، من شعب ومقاومة وجيش، هي الاهمquot;.

واشار الى ان quot;الفوضى العارمة التي سبق ووصفت بالخلاقة ليست سوى فوضى تدميريهquot;. منتقدا quot;ظاهرة الشذوذ الجنسي الذي يحاول البعض فرضهquot;.

وختم مؤكدا الوقوف الى جانب كرامي، وان الجميع في خندق واحد وهو تحرير فلسطينquot;.

ندوة العمل الوطني

ثم التقى كرامي وفدا من quot;ندوة العمل الوطنيquot; برئاسة رفعت ابراهيم البدوي، الذي قال: quot;زيارة هذا البيت الكريم واجب وطني لأنه يتمثل فيه كل العبق التاريخي والمواقف الوطنية التي أطلقها دولة الرئيس المرحوم عمر كرامي ومن قبله الرئيس رشيد كرامي. واليوم نحن نزور سعادة النائب والوزير السابق الاستاذ فيصل كرامي تأييداً لمواقفه الوطنية وأيضاً للبحث في موضوع مهم جداً وهو اللامركزية ادارية والمطالبة باللامركزية الادارية والمالية الموسعة. حقيقةً نحن بحثنا مع الاستاذ فيصل في هذا الأمر طويلاً. nbsp;ان المطالبة بالاستقلالية او اللامركزية الادارية والمالية الموسعة يعتبر خرقاً للدستور وتمهيدا للانفصال عن قرار الدولة الأم، وهذا ما لا نريده لأن لبنان لا يحتاج الى تقسيمquot;.

اضاف: quot;الأمر الآخر الذي تباحثنا به هو موضوع تلزيمات النفط والاستفادة منها، وان لا تكون الدولة مجرد مستفيد او موظف. ففي نهاية الأمر يجب ان تكون شريكا في موضوع الانتاج بالنفط. نحن في ندوة العمل الوطني لدينا دراسة كاملة ووعدنا فيصل بيك ان نزوده بهذه الدراسة كاملة، حتى نتمكن من تصحيح أي عقود فاضلة في المستقبل، لنضمن حقوق الأجيال وحقوق اللبنانيين جميعاً، بالاضافة الى موضوع ملف الرئاسة وكل ما يقال ان شهر ايلول سيكون حاسما، لكننا نرى أن هناك ملفات شائكة اقتصادية ومالية وحياة مزرية يعيشها اللبناني الذي هو بحاجة الى اهتمام اكثر بكثير من موضوع اللامركزية الادارية، وأيضاً اعطاء الأمل في انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى لنا جميعاً أن ننكب في العمل لحل هذه المسائل العالقة بين اللبنانيين، وأيضاً لحل الموضوع الاجتماعي السيء الذي يعانيه اللبنانيين في ما خص المدارس والكهرباء. كل هذه الأمور بحثناها مع الاستاذ فيصل ونحن على تواصل دائم ان شاء الله مع هذا البيت الكريمquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========= ن.م

شارك الخبر على